المحتوى الرئيسى

العمل بمهنتين يجبر أم على المذاكرة لإبنتيها بـ المترو

12/10 15:11

طرقة مزدحمة، مقاعد ممتلئة بالجالسين على الجانبين فى انتظار أن تأتي محطتهم، كل شخص فى عالمه الخاص منهم من يلهو بهاتفه المحمول، ومنهم يتسامر مع الأخر، جميعهم ينتظرون مرور الوقت سريعًا ليصلوا إلى محطتهم.

وعلي الجانب الآخر من هذا العالم الذي نراه طوال كل يوم فى محطات مترو الأنفاق تجلس سيدة فى العقد الرابع من عمرها مرتدية حجاب أحمر، متكئة برأسها علي جانب المقعد يظهر عليها الإرهاق من تعب اليوم، بجوار قدمها تجلس بنتان توأم فى الصف الرابع الأبتدائي بزيهن المدرسي، واضعتين كتبهما علي أرضية المترو موسكتين بأقلام تستزكران دروسهما وسط صخب المترو.

بدأ الأمر بتوجيه الأم أمرا لبنتيها بأن تبدأ معهما كتابة الواجب المدرسى، وبالفعل نفذتا البنتان الأمر، وبدأت الأم فى الأنحناء علي كل واحدة لمساعدتها فى حل واجبتها، ينزل أشخاص من المترو ويصعد غيرهم والأم مستمرة قرابة الساعة، إلى أن رفعت رأسها بعد إنتهاء بنتيها من الواجب، وبغتها أحد الجالسين بسؤال أنتبه له الجميع:« طب ليه كدا مصبرتيش لما تروحي »، ردت الأم عليه مبتسمه قائله: الوقت لن يسمح بالإنتظار للعوده إلي المنزل وتخصيص وقت للجلوس لمتابعة الدروس.

«انا بجبهم من المدرسة وانا جاية من الشغل واروحهم واروح الشغل التاني بقالي 3 سنين»، فهي تنتهي من شغلها الأول فى موعد خروج البنتين من المدرسة فتصحبهما إلي المنزل وتذهب إلي عمل آخر حتي نهاية اليوم، فهي معتادة لثلاث سنوات علي انت تنجز الواجب المدرسى فى المترو قبل أن تصل إلى المنزل حتي لا تضطر إلى التأخر علي عملها المسائي، وفى نفس الوقت الزوج هو الأخر مشغول بعملين.

«لازم أشتغل شغلتين انا وباباهم عشان نقدر نكفي مصارفهم وإيجار الشقه، أكملت الأم حديثها وتظهر ملامح الأسف علي وجهها معبره عن إجبارها علي الارتباط بعملين هي وزوجها ليستطيعا تغطية مصاريف الأبناء ودفع الإيجار، ومع أجبارها للقي.

أحيت الفنانة السورية فايا يونان، حفلًا جماهيريًا، مساء أمس السبت، فى الحديقة الصينية. وحرصت فايا يونان على أن تحمل الشال الفلسطيني طيلة حفلها، وغنت باقة متنوعة من أغانيها إضافة إلى أغنية زهرة المدائن ...

شهدت انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة المنصورة، اليوم الأحد، توافدا وإقبالا محدودا على المشاركة بها، بإشراف لجنة مشكلة من الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة للإشراف على الانتخابات. وفتحت اللجان أبوابها، ...

شهد عصام البديوي، محافظ المنيا، حفل تأبين الشهيد المقدم محمد وحيد حبشي، والذي أقامته مدرسة الشهيد المقدم محمد وحيد حبشي الثانوية بنات «الثانوية الجديدة بنات سابقًا»، والذي استشهد فى اشتباكات مع إحدى ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل