المحتوى الرئيسى

«عبدالغفار» يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتى عين شمس وساوث بانك

12/10 15:09

شـهد الدكتور خـالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، صباح اليوم الأحد، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الإبداع والتدريب بجامعة عين شمس وجامعة ساوث بانك البريطانية، الحاصلة على جائزة أفضل جامعة فى ريادة الأعمال وربط الصناعة المحلية بالتعليم الجامعى؛ لدعم التعاون العلمى والبحثى بين الجانبين فى مجالات الابتكار وريادة الأعمال، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير ضرورة تدريب شباب الجامعات على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشروعات على أرض الواقع يستفيد منها المجتمع المصرى فى تحقيق التنمية المنشودة، وكذا تمكين هؤلاء الشباب من إدارة مشروعات تعود عليهم بالنفع ودمجها فى برامج التنمية، والتحول من قوالب المشروعات الصغيرة النمطية إلى نماذج ابتكارية تسهم فى تنمية الاتجاهات الإيجابية.

وتنص مذكرة التفاهم على ضرورة الاستفادة من التعاون بين مركز الإبداع والتدريب بجامعة عين شمس وجامعة ساوث بانك البريطانية فى الابتكار وريادة الأعمال لتعميمها على جميع الجامعات المصرية.

وناقش الجانبان سبل الشراكة المستقبلية فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى بالمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا فى المجالات المختلفة، وبصفة خاصة فى مجال ريادة الأعمال وتوظيف الخريجين، وكذلك تنظيم ورش عمل خلال الفترة المقبلة بين الجامعات المصرية والبريطانية لربط الصناعة بالجامعة.

ومن جانبه استعرض رئيس جامعة ساوث بانك البريطانية، أبرز البرامج التعليمية والتخصصات العلمية المميزة بالجامعات البريطانية، وكيفية الاستفادة من تجارب الجامعات البريطانية فى تنمية الإبداع والابتكار وريادة الأعمال بالجامعات المصرية، مشيرًا إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقع مذكرة التفاهم عن جامعة عين شمس الدكتور محمد أمين عاشور عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، وعن جامعة لندن بانك الإنجليزية الدكتور ديفيد فينكس، رئيس الجامعة.

شهد مراسم التوقيع كل من الدكتور محمد صالحين، مستشار الوزير للتخطيط الاستراتيجى والعلاقات الدولية، والدكتور ماجد غنيمة، مدير وحدة الابتكار والتدريب بجامعة عين شمس، جيف ستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطانى بمصر، سحر خميس، رئيس البرامج والتعليم فى المجلس الثقافى البريطانى بمصر.

أحيت الفنانة السورية فايا يونان، حفلًا جماهيريًا، مساء أمس السبت، فى الحديقة الصينية. وحرصت فايا يونان على أن تحمل الشال الفلسطيني طيلة حفلها، وغنت باقة متنوعة من أغانيها إضافة إلى أغنية زهرة المدائن ...

شهدت انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة المنصورة، اليوم الأحد، توافدا وإقبالا محدودا على المشاركة بها، بإشراف لجنة مشكلة من الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة للإشراف على الانتخابات. وفتحت اللجان أبوابها، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل