المحتوى الرئيسى

«الواي فاي عندك بطيء؟».. استخدم هذه الحلول لزيادة سرعته

12/10 14:36

هل هناك شيء أكثر إزعاجًا من الإنترنت عندما يكون بطيئًا؟ لا يفرق هنا ما تفعله، فسواء كان عملًا هامًا أو للترفيه، حتمًا سيأتيك اليوم لتجد فيه السرعة كأنها تزحف. جميعنا يعتمد على الإنترنت في كل جانب تقريبًا من الحياة، لذلك من المهم بقدر الإمكان أن يتم المحافظة على الاتصال سريعًا لإنجاز الأمور. في هذا الموضوع نستعرض عدة حلول تمكنك من تحسين اتصال الإنترنت، أو على الأقل معرفة الأسباب التي تجعله بطيئًا في بعض الأحيان، وفقًا لما ذكره موقع "Komando" كما يلي: ملحوظة: قبل الخوض في الحلول، هناك شيء يجب عليك القيام به، وهو التأكد من تحديث نظام تشغيل الراوتر إلى آخر إصدار، بالإضافة إلى التحقق من سلامة السلوك والوصلات، فهذه الأشياء قد تمثل العامل الرئيسي في بطء اتصال الإنترنت.

عندما تتعاقد مع إحدى شركات مزودي خدمة الإنترنت، تتفق على سعة معينة من الاستهلاك، فعلى سبيل المثال، إذا كان خطك محدودا وسرعته 1 ميجا بايت في الثانية، فستجد أن أقصى ما يمكن أن تحمله 50 جيجا بايت.

وعند تجاوزك سعة التحميل المحددة، تقوم الشركة تلقائيًا بتخفيض السرعة إلى 256 كيلو بايت في الثانية، وهي سرعة بالطبع بطيئة للغاية وستكره حياتك معها.

تلك النقطة غائبة عن الكثيرين، فعندما تشعر ببطء سرعة الإنترنت، اتصل بالشركة الخاصة بك لمعرفة البيانات المتعلقة بخطك، وإن وجدت نفسك متجاوزًا سعة التحميل المحددة بالفعل، اطلب زيادة الاستهلاك والتي ستكون بمقابل مادي.

حين يجلس المستخدم أمام الكمبيوتر أو شاشة هاتفه، لمشاهدة فيديو، قد يجد المقطع من حين لآخر يتوقف من أجل التحميل توقفًا لا يتناسب مع سرعة خط الإنترنت، والتي بإمكانها أن تشغل أي فيديو بسلاسة تامة.

في بعض الأحيان يكون السبب وراء بطء السرعة هنا هو استهلاك تطبيقات ما للإنترنت دون أن تعرف، ويطلق على هذه العملية "Background Apps- تطبيقات الخلفية".

هذا المصطلح يشير ببساطة إلى أن هناك تطبيقات مفتوحة تعمل دون أن تعرف، وللتحقق منها على جهاز الكمبيوتر بنظام ويندوز، اكتب في شريط المهام "Background Apps" وستتمكن من رؤية التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

ستصدم من كم التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام وتستهلك الإنترنت دون أن تعرف، وعليك حينها أن توقفها كلها تلقائيًا أو تغلق يدويًا ما لا ترى له فائدة.

من كثرة استخدام اتصال الواي فاي، ينسى المرء في الكثير من الأحيان أن إشارة الاتصال تنشأ من الراوتر ولها مدى مُحدد عند الابتعاد عنه تنخفض السرعة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل