المحتوى الرئيسى

أغرب القصص الصحية لعام 2017

12/10 14:29

شهد عام 2017 الذي شارف على نهايته مجموعة من القصص الغريبة والطريفة في عالم الطب والصحة، حيث راجع عدد من المرضى المستشفيات وعيادات الأطباء، وهم يشتكون من أعراض طبية فريدة ونادرة، وخضع بعضهم لعمليات جراحية، لإزالة أورام وأشياء غريبة من أجسادهم.

وفيما يلي، مجموعة من أغرب القصص الطبية، التي شهدها عام 2017، بحسب موقع فوكس نيوز:

1- جهاز تقويم أسنان في معدة امرأة

اكتشف الأطباء في أستراليا، جهاز تقويم أسنان، بقي عالقاً داخل معدة امرأة تبلغ من العمر 30 عاماً، لأكثر من عقد من الزمان. حيث أظهرت الصور التي خضعت لها المريضة، وجود سلك معدني بطول 3 إنش داخل معدتها منذ وقت طويل.

2- وفاة فتاة من أكل شعرها

توفيت فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في بريطانيا بشكل مفاجىء، وهي في طريقها إلى المدرسة، وأظهرت الفحوصات أن وفاة جاسمين بيفرز، كانت ناتجة عن كرة كبيرة من الشعر استقرت في معدتها، وذلك بعد أن اعتادات على تناول شعرها.

3- إزالة جزء كبير من أمعاء مريض

اضطر الأطباء في الصين، إلى إزالة نحو 30 سم من أمعاء مريض يبلغ من العمر 22 عاماً، بعد أن تضخم بطنه بشكل لا يصدق، وتم العثور على نحو 15 كيلو من البراز داخل أمعائه، علماً أنه كان يعاني من الإمساك منذ الولادة.

4- رجل يحصل على تعويض بسبب إزالة الخصية السليمة

حصل ستيفن هانس على 870 ألف دولار كتعويض، بعد أن قام طبيبه بإزالة الخصية السليمة خلال عملية جراحية خضع لها في عام 2013، حيث عاني المريض البالغ من العمر من ألم شديد في خصيته اليمنى لوقت طويل، لكن الطبيب قام بإزالة اليسرى خلال العملية.

5- فتاة تعالج من مرض "اصبع أسد البحر"

واحد من أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة هذا العام، كان لفتاة سحبها أسد البحر إلى الماء في فانكوفر، قبل أن تسارع أسرتها إلى الاستفسار عن مرض "اصبع أسد البحر" الناتج عن بكتيريا موجودة داخل أفوه الحيوانات البحرية.

نقلت امرأة إيطالية تبلغ من العمر 21 عاماً إلى المستشفى وهي تتعرق دماً من يديها ووجهها، وعانت المريضة من هذه الأعراض على مدى 3 سنوات، حيث سرعان ما يبدأ الدم بالخروج من جسدها عندما تنام أو تقوم بأي نشاط جسدي.

7- طفل ينام 11 يوماً متواصلاً

أمضى وايت شو البالغ من العمر 7 سنوات يوماً سعيداً خلال الاحتفال بزفاف أحد أقربائه، وعاد إلى المنزل متعباً، ليغط في نوم عميق امتد لـ 11 يوماً متواصلاً، دون أن يعرف الأطباء سبب هذه الحالة الغريبة والنادرة.

8- امرأة تتهم بقتل ابنة اخيها بحليب مسمم

أقدمت ساراري رودريغز ميراندا، على قتل ابنة أخيها البالغ من العمر 11 أسبوعاً بحليب طبيعي مسمم، حيث اعترفت في رسالة نصية إلى حبيبها، بأنها قامت بسحق بعض الحبوب السامة، ووضعتها في زجاجة حليب الطفلة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل