المحتوى الرئيسى

"مصر للطيران" تتسلم الطائرة الأخيرة من صفقة طائرات "بوينج"

12/10 14:22

قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الطائرة التاسعة والأخيرة بوينج B737-800 NGs، وصلت من مصنع بوينج بمدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية إلى مطار القاهرة الدولي، ضمن صفقة الشركة الوطنية مصر للطيران لضم 9 طائرات جديدة من ذلك النوع. 

وأوضح صفوت مسلم، في بيان، اليوم الأحد، أنه بانضمام تلك الطائرة تصبح الطائرة رقم 69 في التشغيل الفعلي للأسطول، بخلاف الطائرات المؤجرة لشركات أخرى ورقم 29 من هذا الطراز الموجود بالشركة، والذي يعد الأكثر رواجاً ومبيعاً في طرازات بوينج 737 من الجيل الجديد. 

وتعاقدت مصر للطيران رسمياً في ديسمبر 2016، على صفقة الطائرات التسع من طراز البوينج B737-800NG، بقيمة 864 مليون دولار بالتعاون مع شركة دبي لصناعات الطيران  Dubai Aerospace Enterprise وتم استلامهم جميعا في اقل من عام.

وتابع مسلم: "يصل متوسط العمر الزمني لطائرات مصر للطيران من هذا الطراز 6 سنوات، وأصبح متوسط عمر الأسطول حالياً بصفة عامة من أحدث أساطيل الطيران بالمنطقة". 

ولفت صفوت مسلم، إلى تعاقد مصر للطيران مؤخراً، على شراء وتأجير 45 طائرة جديدة من أحدث الطرازات العالمية لشركات بومباردييه، وبوينج، وأيرباص، في صفقة هي الأكبر في تاريخ الشركة الوطنية بإجمالي 6 مليارات دولار، من المقرر أن يبدأ استلامها خلال 2018 وحتي 2020.

من جهته أكد رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية شريف عزت، أن انضمام صفقة الطائرات الجديدة المُشار إليها، سيؤدي لتخفيض نفقات التشغيل وعمليات الصيانة بالشركة، وعليه زيادة الربحية، إلى جانب توسعة شبكة الخطوط وزيادة الترددات اليومية للرحلات وفتح خطوط جديدة. 

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل