المحتوى الرئيسى

رفع أولى جلسات محاكمة المتهمين بـ «قتل الطفل يوسف العربي»

12/10 14:19

رفعت الدائرة 22 جنايات الجيزة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة المتهمين فى واقعة قتل الطفل يوسف العربي، أثناء وقوفه فى أحد المحلات عن طريق طلق ناري فى الرأس بشكل غامض، بمنطقة السادس من أكتوبر؛ للقرار.

وبدأت الجلسة داخل غرفة المداولة، بحضور والدة المجني عليه، وحضور مكثف من أهالي المتهمين الذين حضروا بملابس مدنية.

ويحاكم فى القضية 4 متهمين بينهم ضابط شرطة، ونجل عضو بالبرلمان، تمت إحالتهم غيابيًا للمحاكمة.

كان المستشار مدحت مكي، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، أحال ضابط شرطة، ونجل برلماني، وشابين آخرين، إلى محكمة الجنايات بتهمة التسبب فى مقتل الطفل يوسف العربي، التي أصابته طلقة فى ميدان الحصري نتيجة إطلاق المتهمين الأعيرة النارية فى حفل زفاف أحدهم.

وتمت إحالة المتهمين إلي محكمة الجنايات باتهامات حيازة أسلحة نارية وذخائر والقتل الخطأ للمجني عليه يوسف العربي، وتضمن أمر الإحالة متهمين اثنين محبوسين، وآخرين هاربين، وهما ضابط الشرطة، ونجل البرلماني.

وكشف فريق البحث عن إطلاق النيران علي الطفل يوسف العربي بميدان الحصري، عن لغز الجريمة من الفيلا 1888، بعد العثور على 18 فارغًا لطلقات آلية أعلى سطحها.

وفحص فريق البحث طوال 8 أيام، أسطح العقارات علي مسافة 4 كيلومترات من مكان وقوع الحادث، كما تم حصر حفلات الزفاف التي أقيمت فى وقت معاصر لوقوع الحادث، حتي تم الوصول إلي إقامة 3 أفراح فى ذات توقيت إصابة الطفل يوسف والطالبة دعاء.

وبفحص فريق البحث برئاسة اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث واللواء محمد عبدالتواب، مدير المباحث الجنائية، أماكن الأفراح الثلاثة، وصولا إلي الفيلا رقم 1888 بشارع الرئاسة، التي تقع خلف ميدان الحصري، وتبعد أكثر من 1500 متر من مكان الحادث، وعثرت القوات تحت رئاسة العقيد عمرو البرعى، مفتش مباحث أكتوبر، على 18 فارغا أعلى سطح الفيلا التي أقيم فيها حفل الزفاف.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن المتهمين أطلقوا الرصاص من بندقية آلية، ابتهاجا بحفل خطوبة المتهم الأول العريس، وأن من بين مطلقي النيران ضابط بإدارة البحث الجنائي بالفيوم، وآخر نجل عضو مجلس نواب.

شهدت انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة المنصورة، اليوم الأحد، توافدا وإقبالا محدودا على المشاركة بها، بإشراف لجنة مشكلة من الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة للإشراف على الانتخابات. وفتحت اللجان أبوابها، ...

شهد عصام البديوي، محافظ المنيا، حفل تأبين الشهيد المقدم محمد وحيد حبشي، والذي أقامته مدرسة الشهيد المقدم محمد وحيد حبشي الثانوية بنات «الثانوية الجديدة بنات سابقًا»، والذي استشهد فى اشتباكات مع إحدى ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل