المحتوى الرئيسى

غدا.. وزير خارجية "الوفاق" الليبية يصل موسكو في زيارة عمل

12/10 17:23

يصل وزير خارجية حكومة الوفاق الليبية محمد سيالة، غدا، إلى موسكو في زيارة عمل تستمر حتى 13 ديسمبر، بدعوة من سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي.

وقال مصدر في وزارة الخارجية الروسية، إنه يخطط خلال المباحثات لمناقشة مفصلة للتسوية بين الليبيين، في ضوء تنفيذ الاتفاق بين رئيس مجلس الرئاسة، رئيس وزراء المجلس الوطني الانتقالي فايز السراج، وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، بشأن تعديل اتفاق الصخيرات السياسي الموقع في 17 ديسمبر 2015، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وأوضحت الوزارة: "ننطلق من أن اتفاق الصخيرات المجدد مع خطة عمل الأمم المتحدة ينبغي أن يشكلا أساس الجهود المبذولة لمعالجة المهام الملحة الأخرى الموجودة في جدول الأعمال الليبي اليوم".

وخلال زيارته سيبحث سيالة المسائل المتعلقة بتحسين العلاقات "الاقتصادية - التجارية" بين روسيا وليبيا، مضيفة: "نشجع شركاتنا للعودة إلى السوق الليبية، والمشاركة في مشاريع التنمية الليبية بشكل يجلب المنفعة المتبادلة، بما في ذلك في مجالات الطاقة والبنية التحتية الصناعية والنقل. لكن كل ذلك يرتبط بتحسن الأوضاع الأمنية بشكل كاف في ليبيا، وبشرط توفير الأمن للشركات الروسية هناك".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل