المحتوى الرئيسى

اتحاد إذاعات الدول العربية يتضامن مع 'المنتجين العرب' في يوم القدس

12/10 14:09

أكد اتحاد اذاعات الدول العربية رفضة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل معلنا نيته ارسال وفد رفيع المستوى إلى فلسطين خلال الفترة القادمة ، جاء ذلك في تصريح لمحمد العواش وكيل وزارة الاعلام الكويتيه ورئيس اتحاد اذاعات الدول العربية على هامش أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد في دورته الـ 98 بتونس.

واشار العواش : أن اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد اذاعات الدول العربية عقد لمناقشه جمله من التقارير وفي مقدمتها التطورات الأخيرة بشأن القدس .موضحا أن الاتحاد قرر ارسال وفد رفيع المستوى من قيادات الاتحاد وبعض هيئات الاذاعه والتليفزيون الأعضاء إلى مدينه القدس في الفترة المقبله لتجتمع داخل فلسطين وتعبر عن موقفها الداعم للقدس عاصمة للدوله الفلسطينينه من داخل فلسطين.

وأوضح أن المجلس قرر المشاركة والموافقه على أن يكون 17 ديسمبر الجاري يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني ببث مشترك فضائي وأرضى واذاعات تحت شعار " اعلام واحد..وطن واحد..من أجل عروبه القدس" .

وفي السياق ذاته أوضح المهندس عبد الرحيم سليمان مدير عام اتحاد اذاعات الدول العربية : أن الاتحاد يعبر عن رفضه التام وتنديدة الجازم بقرار الرئيس الأمريكي وضرورة أن يرفضه العالم كله لأنه ينتهك القانون الدولي والقرارات الامميه .

مضيفا أن الاتحاد حذر من التداعيات الخطيرة لنقل سفارة واشنطن الي القدس التي نعتقد أنها ستزيد الوضع تعقيدا في الشرق الأوسط وسيقضي على محادثات السلام ويفتح باب الفوضى والأزمات بالمنطقه.

وطالب سليمان : كافه هيئات الاذاعه والتليفزيون الأعضاء بالاتحاد وسائر وسائل الاعلام العربية والدوليه إلى التحرك على أوسع نطاق للتصدي لهذا القرار والتأكيد على الطابع العربي للمدينه المقدسه والحفاظ على وضعها التاريخي والقانوني وفق مضامين الشرعيه الدوليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل