المحتوى الرئيسى

اسكواش - انطلاق بطولة العالم في مانشستر ورغبة مصرية لاستمرار الهيمنة

12/10 13:57

تنطلق اليوم الأحد منافسات الدور الرئيسي من بطولة العالم "فردي" لرجال وسيدات الاسكواش بمدينة مانشستر، وحتى 17 ديسمبر الجاري.

يحمل لقب الرجال المصري كريم عبد الجواد بينما تحمل لقب السيدات نور الشربيني وكانت أول مرة في التاريخ تحصد مصر نسختي الرجال والسيدات في نفس الوقت.

تنطلق منافسات الرجال بالدور الرئيسي اليوم بمشاركة عدد من الأبطال المصريين أبرزهم محمد الشوربجي، كريم عبد الجواد، رامي عاشور، مروان الشوربجي، علي فرج وطارق مؤمن.

إسكواش - خماسي وادى دجلة ينافس على ألقاب بطولة العالم اسكواش - الفنان رامي عاشور يتحدى الإصابات ويعادل رقم قياسي مصري اسكواش - منتخب مصر يتوج ببطولة العالم إسكواش - منتخب مصر أمام إنجلترا في نهائي بطولة العالم اسكواش - منتخب الرجال يفتتح مشواره ببطولة العالم الاثنين أمام باكستان

بينما تنطلق منافسات الدور الرئيسي من مسابقة السيدات يوم الاثنين بمشاركة مصرية كبيرة أبرزها نور الشربيني، رنيم الوليلي، نوران جوهر ونور الطيب.

حصدت مصر لقب الرجال 8 مرات من قبل، بدايتها عام 2003 عن طريق عمرو شبانة الأكثر تتويجا من اللاعبين المصريين برصيد أربعة ألقاب يليه رامي عاشور برصيد ثلاثة ألقاب وأخيرا كريم عبد الجواد حامل لقب النسخة الأخيرة والوحيدة بالنسبة له.

أما على مستوى السيدات فلم تحصد مصر اللقب سوى مرتين فقط وكانتا في أخر نسختين والمرتين عن طريق نور الشربيني المصرية الوحيدة الفائزة باللقب.

أقيمت بطولة العالم للرجال والسيدات في مدينة مانشستر من قبل عام 2008 وحصل وقتها المصري رامي عاشور على لقب الرجال بينما حصدت الماليزية نيكول دافيد لقب السيدات.

كان أحمد برادة أول مصري يصل إلى نهائي بطولة العالم وذلك عام 1999 عندما حصل على الوصافة بالخسارة أمام الأسكتلندي بيتر نيكول.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل