المحتوى الرئيسى

فرسنا تنتظر زعيما جديدا ينافس ماكرون.. تعرف عليه - صوت الأمة

12/10 13:41

ينتخب الجمهوريون بحلول اليوم الأحد، الذين كانوا يهيمنون من قبل على الحياة السياسية، زعيما جديدا يأملون أن يستعيد للحزب مكانته.

ومن المنتظر أن يكون الزعيم الجديد لليمين هو من يواجه الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، الذى لم يلاقى أى معارضة تذكر خلال سبعة أشهر منذ توليه السلطة، ويتقدم لوران فوكييه سباق الانتخابات فى حزب الرئيسين السابقين جاك شيراك ونيكولا ساركوزي، وهو سياسى طموح يبلغ من العمر 42 عاما وهو مثل ماكرون تخرج فى كلية إدارة الأعمال (إي.ان.ايه) المرموقة ويعد بتغيير المؤسسة السياسية فى البلاد.

وليس هناك أوجه شبه تذكر بين الرجلين، وفوكييه منتقد شديد لماكرون البالغ من العمر 39 عاما ويقول إنه منقطع الصلة بريف فرنسا وضعيف على المستوى الأمنى ومبالغ فى تأييده للتكامل الأوروبي.

وانتهج فوكييه فى حملته الانتخابية مسارا يمينيا لمهاجمة الإصلاحات الاقتصادية التى طرحها ماكرون الاشتراكي، وقال فوكييه لرويترز "اليمين يستيقظ، لقد عاد، وأريد أن أكون واضحا: لن يملى علينا أحد ما نقوله أو نفكر فيه بعد الآن".

وأضاف "مستقبل الديمقراطية فى فرنسا لا يمكن أن يكون مستنقعا يجمع الاشتراكيين واليمنيين معا حول ماكرون"، وسيرث فوكييه حزبا فى حالة من الفوضى منقسم فيما يتعلق بموقفه من استمالة ماكرون لساسته البارزين ومن السياسة الاقتصادية.

وكان مرشح الحزب فرنسوا فالون خرج من الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، ويصف فوكييه نفسه باعتباره بطل البلدات الصغيرة فى ريف فرنسا الذى يقول إن ماكرون لا يعرف عنه شيئا.

إيمانويل ماكرون يعزي السيسي هاتفيا

ايمانويل ماكرون يحتفل بالذكرى الـ99 للهدنة التى أنهت الحرب العالمية الأولى

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل