المحتوى الرئيسى

التخطيط تطلق تطبيق «شارك» لتقييم استراتيجية 2030

12/10 14:01

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن إطلاق تطبيق "شارك 2030" على الهواتف المحمولة، جاء ذلك خلال كلمتها فى المؤتمر السنوى الثالث لقسم الاقتصاد بأكاديمية السادات بعنوان "الإصلاح الهيكلى وتنافسیة الصادرات".

وأشارت إلى أن التطبيق يسمح بمشاركة الشباب فى تحديث رؤية مصر 2030 بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال مؤتمر الشباب بالإسكندرية، بالسماح للشباب بالمشاركة فى رؤية مصر وإبداء آرائهم.

وأشارت السعيد إلى أن إطلاق التطبيق جاء من أجل العمل على تبسيط رؤية مصر 2030 وأهدافها على المواطن، حيث يمُكن للمواطن تصفح الرؤية وإبداء التعليقات والآراء فى خطط الدولة، عملًا بمبدأ التشاركية المجتمعية التي تتقدم بها الدول.

وأشارت السعيد إلى أنه تم إطلاق منصة تتعلق بالتطبيق على عنوان sharek.gov.eg، تناول قسمين أحدهما خطة استراتيجية التنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030، حيث يعرض محاور الرؤية وأهدافها ويمكن للمشارك التسجيل فى المنصة عبر حسابه على "فيسبوك" لإبداء الرأى فى كل محور على حدة وكل موضوع داخل المحور أيضًا.

وتابعت أن القسم الثانى يتناول الموازنة التشاركية، حيث تقوم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بإعداد الخطة الاستثمارية للعام المالى 2018-2019، وتهدف الوزارة إلى إشراك المواطنين فى تحديد أولويات المشروعات الواقعة فى نطاقهم، وذلك بهدف الاستجابة لاحتياجاتهم الحقيقية وأولوياتهم، وذلك سعيًا إلى تحقيق تنمية حقيقية تشاركية وفقًا للأهداف الموضوعة ضمن استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن المنصة تسمح للمواطن باختيار المنطقة التابع لها وملء استبيان يهدف إلى التعرف على آراء المواطنين فى المشروعات ذات الأولوية من وجهة نظرهم، وخاصة تلك المتعلقة بخدمات التنمية المحلية، والخدمات الأخرى مثل التعليم، والصحة، والصرف الصحى، والخدمات الاجتماعية.

شهدت انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة المنصورة، اليوم الأحد، توافدا وإقبالا محدودا على المشاركة بها، بإشراف لجنة مشكلة من الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة للإشراف على الانتخابات. وفتحت اللجان أبوابها، ...

تابع وزير القوي العاملة، محمد سعفان، للمرة الرابعة تليفونيا، حالة المواطن المصري وحيد محمود رفاعي حسن، البالغ من العمر 43 عاما، الذي تعرض لواقعة الاعتداء عليه بالضرب الأسبوع الماضي من قبل أحد ...

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ببعض شركات السياحة اليونانية خلال زيارتهم لعدة أيام لشرم الشيخ وسانت كاترين. واستعرض فودة معهم سبل تطوير وتنمية شرم الشيخ وسانت كاترين ودراسة توفير رحلات ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل