المحتوى الرئيسى

«ديلي ميل»: الولايات المتحدة تجاوزت الخطوط الحمراء مع العرب

12/10 13:27

أكدت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن الولايات المتحدة الأمريكية تخطت كافة الخطوط الحمراء مع العرب بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس.

وتابعت أن نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس لم يعد موضع ترحيب به فى العالم العربي، حيث أنه من المقرر أن تبدأ زيارته لمصر وإسرائيل وفلسطين منتصف الشهر الجاري.

وأشارت إلى أنه على الرغم من تهديد البيت الأبيض بمعاقبة السلطة الفلسطينية فى حال تم إلغاء اللقاء مع بينس، إلا أن رئيس السلطة الفلسيطينية محمود عباس قد أصر على إلغاء اللقاء.

وأوضحت الصحيفة أن قرار ترامب أشعل العالم العربي ضد الولايات المتحدة، كما أن دول أوروبا ترفض القرار والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتصر على المضي قدمًا فى مفاوضات السلام دون الانحياز لطرف على حساب الآخر.

وتابعت أن كافة محاولات الإدارة الأمريكية لتهدئة العالم بائت بالفشل، حيث قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن قرار ترامب ليس نهائي وأن تقسيم المدينة موضوع سيتفاوض عليه طرفي الأزمة، إلا أن الأوضاع فى العالم العربي لم تهدأ وسط إصرارات من جامعة الدول العربية على سحب ترامب لاعترافه.

تابع وزير القوي العاملة، محمد سعفان، للمرة الرابعة تليفونيا، حالة المواطن المصري وحيد محمود رفاعي حسن، البالغ من العمر 43 عاما، الذي تعرض لواقعة الاعتداء عليه بالضرب الأسبوع الماضي من قبل أحد ...

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ببعض شركات السياحة اليونانية خلال زيارتهم لعدة أيام لشرم الشيخ وسانت كاترين. واستعرض فودة معهم سبل تطوير وتنمية شرم الشيخ وسانت كاترين ودراسة توفير رحلات ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل