المحتوى الرئيسى

الرئيس الفلسطيني في القاهرة لمدة 48 ساعة - E3lam.Org

12/10 21:47

أعلن سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن وصل إلى القاهرة مساء اليوم الأحد، في زيارة لمدة يومين بناء على دعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لعقد قمة ثنائية تشاورية لتناول التطورات الخاصة بقرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

نرشح لك: السيسي وعباس يبحثان تداعيات أزمة القدس

وكان أبومازن، قد غادر رام الله متجهًا إلى مصر في زيارة مفاجئة لم تكن محددة مسبقا.

كان قد سبق أن الرئيس الفلسطيني قال عقب إعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل، أنها اختارت أن تخالف جميع القرارات والاتفاقات الدولية والثنائية، وفضلت أن تتجاهل وتناقض الإجماع الدولي، الذي عبرت عنه مواقف مختلف دول وزعماء العالم وقياداته والمنظمات الإقليمية خلال الأيام القليلة الماضية حول موضوع القدس.

وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، في وقت سابق اليوم، اتصالا هاتفيا مع أبومازن، للتشاور بشأن آخر التطورات على صعيد قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس.

نرشح لك: شيخ الأزهر يرفض لقاء نائب الرئيس الأمريكي بسبب “القدس”

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاتصال بحث تداعيات القرار وسبل التوصل إلى حل عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما بحث الرئيسان سبل التعامل مع هذا القرار، وتم الاتفاق على أهمية تكثيف الاتصالات مع مختلف الأطراف الدولية لشرح التداعيات السلبية لهذا القرار، في ضوء ما أقرته المواثيق والقرارات الدولية بشأن القضية الفلسطينية ووضع مدينة القدس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل