المحتوى الرئيسى

"هتستعبطي يا عصمت".. سقطات مقدمي البرامج في ماسبيرو تصل البرلمان - صوت الأمة

12/10 20:53

حالة من الجدل اثارها طلب الاحاطة المقدم من النائب محمد زكريا وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، وانتقد فيه مقدمو البرامج في التليفزيون المصري ، مؤكدا أن هناك عدم دقة في اختيار العناصر التي تظهر على الشاشة، ما تسبب في حدوث اخطاء كارثية على الهواء مباشرة  كشفت عنها عدد من المواقف التي شهدها التليفزيون المصري.

وقال محى الدين فى طلبه، إن هناك تصرفات غريبة تتم بالتليفزيون المصرى من جانب المذيعين والمذيعات، تتسبب فى إحراج المؤسسة الإعلامية الوطنية، تكررت هذه التصرفات من خروج عن النص وعدم الاهتمام بالضيوف والأخطاء المستمرة فى المعلومات دون أى تدخل من جانب الحكومة أو المسئولين عن ماسبيرو.

من أشهر المواقف المحرجة التي شهدها التليفزيون المصري كانت الرد الذي تلقاه المذيع جورج رشاد، مقدم نشرة الأخبار بالتلفزيون المصري، حين طلب من مراسل التلفزيون على الهواء التعريف بتفاصيل تصادم عدة سيارات، ليرد أحد الأشخاص عليه قائلاً: "أيوه يا فندم.. والله أنا مش عارف أي حاجة".

أصوات مختلطة تنادي على الحاجة إيمان

كما فوجئ المتابعون لإحدى نشرات الأخبار بأصوات مختلطة مصاحبة لتقرير خارجي عن مشروعات، أعلنتها وزارة التنمية المحلية، وظهر منها صوت ينادي على "الحاجة إيمان وكان يقصد المذيعة، وهو ما فسره البعض بأن إحدى المذيعات توجه اللوم لأحد الموجودين في الاستوديو.

مذيعة تترك الضيف علي الهواء

كما شهد التليفزيون المصري واقعة أخري، عندما انسحبت المذيعة حكمت عبد الحميد، مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر" خلال إحدى حلقات البرنامج على الهواء تاركة الضيف يتحدث منفرداً، وكان المشهد غريباً، خاصة وأنها ظهرت خلال مغادرتها الاستوديو من خلف الضيف الذي ظل يتحدث منفرداً قبل أن يتم الخروج لفاصل بعدها بعدة دقائق.

تداول عدد من روّاد موقع فيسبوك السخرية على ظهور خبير تجميل ببرنامج "دانتيل" المذاع على قناة "العائلة" بسبب وجهة نظرهم في مظهره غير اللائق، وعلّقوا على ذلك قائلين: "ده خبيرتجميل ده يبوظ وش اللي تحت إيده أنا أساسآ التليفزيون المصري بيعملي إحباط"، "ده راجل بيتكلم عن الجمال.. طب علي الأقل يسرح شعره"، "علشان نصدق إنه كوافير يظبط نفسه الأول".

مذيع يداعب زملائه على الهواء

لم يعرف مذيع التلفزيون الذي كان يقدم تقريراً خارجياً من حديقة الحيوانات بمناسبة احتفال المصريين بـ "شم النسيم"، بأنه على الهواء لذلك استمر في مداعبة زملائه، والعبث بهاتفه الجوال، فيما ظهر أحد المواطنين خلف المذيع قائلاً لزوجته : "بقولك افتحي التلفزيون أنا على القناة الأولي بسرعة يلا".

مذيعة تنسي اسم الضيف علي الهواء

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمذيعة التلفزيون المصري خلال تقديمها اسم الضيف في برنامج "صباح الخير يا مصر"، إذ تعرضت لموقف محرج على الهواء بعد أن نسيت اسم ضيفها.

ويظهر الفيديو المذيعة وهي تبحث عن اسم الضيف في الأوراق وتعتذر له معللة أنها ربما دخلت على الهواء حاملة أوراقاً أخرى، فحين قال لها الضيف أسمه فتقدمت بالاعتذار له، ومن ثم قامت بتعريفه بشكل لائق على الهواء.

"لخبطة " في قراءة الأخبار

أخطأت مذيعة نشرة الأخبار في التلفزيون المصري في قراءة الخبر الصحيح، مما أدى إلى تلعثمها عدة مرات، وهو ما اضطرها الي اعادة قراءة الخبر اكثر من مرة في مشهد اثار استغراب الجميع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل