المحتوى الرئيسى

استعدادات مكثفة بشرم الشيخ لاستقبال احتفالات الكريسماس ورأس السنة الميلادية

12/10 12:35

الجارحى: «الإقامة الشاملة» تدمر اقتصادات السياحة

تواصل مدينة شرم الشيخ استعداداتها المكثفة للاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية وبدأت العديد من الفنادق تزيين وجهاتها وعمل اضاءات خاصة لهذه الاحتفالات، بالإضافة إلى قيام محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع المستثمرين بإضاءة الميادين والشوارع الرئيسية وتزيينها بأشجار الكريسماس.

وقال اللواء محمود السولية رئيس مجلس مدينة شرم الشيخ إن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أصدر تعليماته باستمرار تطوير وتزيين شرم الشيخ عقب النجاح الكبير الذى حققه منتدى الشباب العالمى بالنسبة للترويج للمدينة التى بدأت تسترد مجدها السياحى والتدفقات السياحية الدولية وذلك من خلال التطوير الكبير الذى شهدته المدينة قبل انعقاد منتدى الشباب.

وأشار إلى أن المحافظة بالتعاون مع المستثمرين تقوم بتنفيذ مشروعات لتطوير جميع المزارات والميادين الرئيسية وعلى رأسها خليج نعمة الذى يتم حاليا تحويله إلى متحف مفتوح، بالإضافة إلى غلق شارع السلام وتحويله إلى منطقة متنزهات بتكلفة تقدر بحوالى 100 مليون جنيه.

وقال السولية إن مجلس المدينة بالتعاون مع مستثمرى المنطقة بدأوا الاستعداد من الآن لاحتفالات اعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية واستقبال التدفقات السياحية الدولية التى تعتبر منطقة خليج نعمة وجهة أساسية خلال تواجدها فى مدينة شرم الشيخ، حيث يتواصل العمل فى جميع المناطق لإعادة تجميل المدينة وخاصة بالمناطق التى تأثرت بالأزمة السياحية.

وأكد رمضان الجارحى رئيس رابطة اصحاب المنشآت السياحية بمنطقة خليج نعمة بشرم الشيخ أن المدينة بدأت تسترد مجدها السياحى والتدفقات السياحية الدولية وذلك من خلال التطوير الكبير الذى شهدته المدينة قبل انعقاد منتدى شباب العالم.

وقال الجارحى إن مجلس مدينة شرم الشيخ يواصل العمل فى جميع المناطق لإعادة تجميل المدينة وخاصة بالمناطق التى تأثرت بالأزمة السياحية واغلقت بعض الفنادق ابوابها وذلك لتنفيذ اعمال الرصف والتشجير حتى تصبح شرم الشيخ على نسق واحد من حيث عناصر الجذب السياحى حتى بالمناطق التى لازالت بها بعض الفنادق مغلقة، مشيرا إلى أن مجلس المدينة برئاسة اللواء محمود السولية يقوم بتنفيذ خطة لتصبح شرم الشيخ على قائمة المنتجعات السياحية العالمية.

وأشاد الجارحى بالجهود المكثفة ومتابعة شرطة السياحة ومجلس المدينة العمل على مدار اليوم للقضاء على ظاهرة الخرتية التى كانت تنتشر فى خليج نعمة بالإضافة إلى منع استخدام مكبرات الصوت فى بعض الملاهى والكافيهات التى كانت تمثل ازعاجا كبيرا للزائرين من المصريين والأجانب وأدت إلى انخفاض الحركة السياحية إلى خليج نعمة خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن هناك تحسنا كبيرا فى حركة السياحة الدولية وقد تم فتح المحلات التى كان أصحابها قد قاموا بإغلاقها بسبب الركود خلال السنوات الماضية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل