المحتوى الرئيسى

ملياردير صيني يسعى لـ "تغيير النظام" في بلاده... وهذا ما فعله

12/10 13:51

وقال غوو في شقته في نيويورك: "أريد أن أحاول الوصول إلى دولة قانون، إلى الديموقراطية، إلى الحرية، إنه هدفي النهائي، تغيير النظام"، بحسب وكالة "أ ف ب".

وأكد غوو الذي يقول إنه يبلغ السابعة والأربعين رغم شكوك في تاريخ ولادته خلال الثورة الثقافية، أنه التقى "عشر المرات" ستيف بانون المستشار السابق للرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي يدعو إلى أن تكون قضية "الحرب الاقتصادية" ضد الصين أولوية لدى واشنطن.

ولتحقيق هدفه "خلال ثلاث سنوات" إذا كان ذلك ممكنا، ينوي غوو أن يطلق قبل نهاية كانون الاول/ديسمبر الجاري "منصة إعلامية" لكشف عيوب النظام الشيوعي، وفقا لـ "أ ف ب".

وينشر غوو منذ أشهر على وسائل التواصل الاجتماعي اتهامات فساد يوجهها إلى النخبة في الصين الشعبية.

وأشار إلى أن حسابه على موقع تويتر الذي يتابعه نحو 480 ألف شخص، تعرض للتعطيل مرات عدة منذ انعقاد مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني في تشرين الاول/أكتوبر. وبات ينتظر الآن "منصته".

وقال "لا يمكن لأحد أن يوقفني، لدي مال كثير لتحقيق ذلك". وأشار إلى أنه تحدث عن مشروعه إلى ستيف بانون الذي تحول موقعه الإلكتروني "برايتبرت نيوز" إلى مرجع لليمين المتطرف.

وصرح الملياردير الصيني "إنه أحد أفضل الخبراء الذين أعرفهم في السياسة الدولية، أحد الغربيين النادرين الذين يفهمون آسيا فعلا".

وأكد غوو معلومات نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" تفيد أن عناصر تابعين للحكومة الصينية زاروه في شقته. وقال إن هدفهم الوحيد هو "إسكاتي" و"أن أتوقف عن كشف المسؤولين الفاسدين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل