المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية تضيف 20 شركة و12 فردًا من نظيرتها الشمالية لقائمتها السوداء

12/10 12:17

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أنها أدرجت 20 شركة كورية شمالية أخرى و12 فردًا على قائمتها السوداء فى إطار عقوباتها الأخيرة التي تهدف إلى الحد من ضخ الأموال لصالح تطوير برامج بيونج يانج الصواريخ والنووية.

وصرح مسئول كوري جنوبي بارز، بأن العقوبات الجديدة، التي ستطبق بدءًا من غد الإثنين، تأتي فى ظل تزايد ضغط المجتمع الدولي على النظام الكوري الشمالي المنعزل الذي يهدد العالم بأسلحة الدمار الشامل.

وأضاف المسئول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية أنه من المتوقع أن تمنع العقوبات الجديدة تدفق التمويل غير القانوني إلى كوريا الشمالية وتزيل خطر إقامة معاملات تجارية مع مثل هؤلاء المنظمات والأفراد.

ومن بين الشركات التي تخضع للعقوبات بنك راسون الدولي التجاري وبنك التنمية الزراعية والبنك الصناعي الدولي وبنك كوريو التجاري بالإضافة لشركتي كوريا دايبونج ويوسونج للشحن.

وتأتي تلك العقوبات بعد إجراء كوريا الشمالية لاختبارها النووي السادس والأقوى فى الثالث من سبتمبر الماضي وكذلك إطلاقها صاروخا باليستيا متطورا عابرا للقارات باستطاعته ضرب البر الرئيسي للولايات المتحدة فى التاسع والعشرين من نوفمبر الماضي.

ويتماشى ذلك الإعلان مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2375 الذي ركز بشكل أساسي على الحد من واردات كوريا الشمالية من المنتجات النفطية.

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ببعض شركات السياحة اليونانية خلال زيارتهم لعدة أيام لشرم الشيخ وسانت كاترين. واستعرض فودة معهم سبل تطوير وتنمية شرم الشيخ وسانت كاترين ودراسة توفير رحلات ...

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل