المحتوى الرئيسى

3 يناير.. محاكمة 10 مسئولين بشركة مصر للبترول لارتكابهم مخالفات مالية

12/10 11:35

حددت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، اليوم الأحد، جلسة 3 يناير المقبل، لمحاكمة 10 مسئولين من قيادات شركة مصر للبترول للمحاكمة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة، وتسهيل استيلاء أحد العمال على مليون جنيه بدون وجه حق.

أكد تقرير الاتهام في القضية رقم 14 لسنة 60 قضائية عليا الذي وافقت عليه المستشار سامية المتيم، عضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية ومدير مكتب فني رئيس الهيئة أن المتهمين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة ولم يحافظوا على أموال الشركة الذين يعملون بها.

كشفت التحقيقات أن (ا.م.س)، مدير عام التسويق بالشركة "فرع السويس" اعتمد كشوف الحضور والمدون بها اسم العامل فريد أحمد "إصابة عمل" واستمرار هذا الوضع لمدة 20 عامًا دون التحقق من صحة إصابة العمل دون تدوين اسمه بكشف كبار العاملين.

وتقاعس (س.م.س)، مدير عام مساعد شئون العاملين عن إبلاغ المختصين بالشركة بشأن استمرار تدوين شفرة 68 والخاصة بإصابة العمل الخاصة بالعامل فريد أحمد منذ عام 96 حتى عام 2016 ودون اتخاذ الإجراءات اللازمة لعرضه على لجنة العجز لتحديد موقفه وحال علمه بأنه قعيد الفراش منذ عام 96 وهو ما ترتب عليه حصوله على مبالغ مالية دون وجه حق.

وأهمل المتهم في الإشراف ومتابعة أعمال هناء حمزة توفيق الموظفة بشئون العاملين مما أدى إلى تقاعسها في إرسال كشوف الحضور الخاصة بالعامل فريد من تاريخ صدور قرار ندبه في 1 يوليو 2010 حتى يوليو 2013 وكذا ملفات العامل حتى عام 2016.

وتبين أن (ه.ح.ت) الموظفة بشئون العاملين تقاعست عن إرسال ملفات العامل إلى إدارة الإعداد والتنمية بالمركز الرئيسي منذ صدور قرار ندبه في 21 / 7 / 2010 حتى عام 2016.

ولم تبلغ (س.أ.م)، رئيس قسم شئون العاملين المختصين بالمنطقة باستمرار وضع شفرة إصابة العمل أمام اسمه طوال الفترات السابقة ودون تحديد موقفه النهائي.

كما لم يقم (م.ح.ع)، مدير إدارة الخدمات العامة وأمين عام اللجنة النقابية بإبلاغ المختصين بحالة العامل وأنه يتعين تحويله إلى لجنة العجز، وكذا خلو ملفه الطبي من المستندات التي توضح حالته الصحية رغم علمه أن العامل عجز كامل ومقيم بالمنزل.

ولم يبلغ صفوت عطية، مساعد رئيس الشركة المختصين بحالة العامل الصحية ووجوب عرضه على لجنة العجز لتحديد موقفه الطبي رغم علمه بحالته الصحية وأنه قعيد الفراش من عام 96.

وجاء بأوراق القضية أن (ع.ع.أ)، مدير إدارة بالإعداد والتنمية تقاعست عن مطالبة منطقة السويس بكشوف الحضور وملفات العامل منذ صدور قرار ندبه إلى وظيفة مدير عام مساعد في 21 يوليو 2010 أرسلت الكشوف والملفات في يوليو 2013 ويوليو 2016 بسبب إهمال (م.م.ك)، مدير عام مساعد التخطيط وتنمية المسار الوظيفي.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل