المحتوى الرئيسى

3 أزمات تحيط بمباراة الأهلي والمصري في السوبر

12/10 11:30

على الرغم من تحديد موعد بطولة السوبر المصري المقرر إقامتها يوم 12 من شهر يناير المقبل، إلا أن هناك العديد من الأزمات التي تحاصر هذه البطولة الشرفية، من حين لآخر.

ويلتقي الأهلي مع المصري البورسعيدي الشهر المقبل بالإمارات، ضمن المنافسة على لقب السوبر المحلي، حيث يخوضها الفريق الأحمر باعتباره بطل ثنائية الدوري والكأس أمام نظيره البورسعيدي وصيف الكأس.

ونرصد لكم الصعوبات التي تواجه السوبر المحلي بشأن إقامته خلال الفترة المقبلة.

حدد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، طاقم تحكيم مصريا من أجل إدارة اللقاء الذي يجمع بين الفريقين.

اعترض مسئولو الفريق البورسعيدي على فكرة إسناد المباراة إلى طاقم مصري، حيث طالبوا بإسناد اللقاء لطاقم تحكيم من الخارج.

وبدأ مجلس الجبلاية في إعادة التفكير مجددًا، سواء في إسناد اللقاء إلى طاقم تحكيم إماراتي أو طاقم أجنبي، الأمر الذي أربك حسابات مجلس أبوريدة.

ويسود اتجاه قوي داخل اتحاد الكرة، إلى إسناد المباراة لطاقم تحكيم إماراتي، على أن يتولى طاقم تحكيم مصري مباراة السوبر الإماراتي التي ستقام في مصر.

طلب النادي الأهلي تأجيل موعد مباراة السوبر لمدة 24 ساعة، لتقام يوم 13 من شهر يناير بدلا من 12 من الشهر نفسه، خصوصًا أن أصحاب الرداء الأحمر لديهم ارتباط بمباراة القمة أمام الزمالك.

ويلتقي الأهلي والزمالك يوم 8 من شهر يناير، ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة الدوري المصري.

وترفض الشركة الراعية للاتحاد فكرة تأجيل السوبر، خصوصا أن اللقاء يقام في يوم عطلة بالإمارات، في محاولة لتحقيق أكبر عائد مادي من الحضور الجماهيري.

ويحاول مجلس الجبلاية تقديم موعد مباراة القمة، لتقام يوم 7 بدلًا من 8، إلا أن الجهات الأمنية لم توافق على ذلك حتى الآن، خصوصًا أن موعد المباراة يتزامن مع أعياد الأقباط.

نشب خلاف خلال الساعات القليلة الماضية بين أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، بشأن السفر في مباراة السوبر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل