المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع لقادة وضباط المنطقة الجنوبية العسكرية: أنتم حماة مصر

12/10 11:27

التقى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عددًا من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود المنطقة الجنوبية العسكرية.

بدأت المراسم، بكلمة اللواء أركان حرب شريف سيف الدين حسين قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، أكد فيها أن "رجال المنطقة الجنوبية العسكرية هم حماة مصر عبر بوابتها الجنوبية، يعملون بكل عزيمة وإصرار ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة للحفاظ على الأمن القومي المصري في نطاق المسئولية.

واستعرض قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، جانبًا من إسهامات المنطقة في دعم ومعاونة القطاع المدني في مجالات التنمية، مؤكدًا أن رجال المنطقة الجنوبية يعاهدون الله أن يكونوا عند حسن الظن بهم؛ محافظين على أعلى درجات الكفاءة والاستعداد القتالي لتنفيذ أي مهمة يكلفون بها من القيادة العامة للقوات المسلحة.

واستهل القائد العام لقائه رجال المنطقة الجنوبية، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر؛ الذين فاضت أرواحهم  خلال المواجهات الأخيرة مع الإرهاب، ونقل تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، واعتزازه برجال المنطقة في تأمين الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي والقضاء على أعمال التسلل والتهريب بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وخلال لقائه رجال المنطقة الجنوبية العسكرية، أكد الفريق أول صدقي صبحي، أن القوات المسلحة حريصة على بناء قدراتها البشرية وتطوير إمكانتها القتالية والفنية في كافة التخصصات، بما يمكنها من تنفيذ مهماتها الرئيسية في الدفاع عن الوطن، بجانب دورها الداعم لمسيرة بناء الدولة المصرية، وخططها الطموحة للانطلاق نحو المستقبل.

وقدم الفريق صدقي صبحي، التحية لرجال القوات المسلحة والشرطة على ما يبذلون من مهام بكل قوة وإصرار للتصدي لقوة الغدر والإرهاب، وردع كل من تسول له نفسه المساس بأرض مصر وسيادة شعبها.

وأشار وزير الدفاع، أن الشعب المصري العظيم يتسم بوحدة وقوة نسيجه الوطني، بفضل ما يتمتع به من حس وطني عالي ووقوفه على قلب رجل واحد في مواجهة التحديات والتهديدات التي تستهدف أمن واستقرار الدوله المصرية.

وشدد وزير الدفاع، على ضرورة نشر الوعي بالمحاولات الخبيثة والأساليب المعادية التي تسعى إلى هدم القيم والمورثات الحضارية للشعوب، والتأثير على الروح المعنوية للمواطنين، مؤكدًا أن بناء الوطن واستقراره مسئولية كل مصري يعمل بتجرد لتغليب مصلحة الوطن في جميع القطاعات.

وأشاد وزير الدفاع، بالجهد الذي يبذله رجال المنطقة الجنوبية للحفاظ على أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي، التي ظهرت خلال جميع الأنشطة التدريبية المخططة، وتنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لتأمين حدود الدولة والقضاء على الإرهاب بروح معنوية عالية وبانضباط وأداء متميز، بجانب الإشراف على تنفيذ الخطط والمشروعات التنموية للدولة في جنوب مصر، ودعم المجتمع المدني في نطاق المسئولية، فضلا عن دورهم في تقديم كل الإمكانات لدعم ومعاونة المجتمع المدني في نطاق المسئولية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل