المحتوى الرئيسى

طلاب معهد الإسكندرية للهندسة يبتكرون حلولا لمشكلات الطاقة

12/10 10:11

أقام معهد إسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا، معرض تحت عنوان "ترشيد الطاقة نحو بيئة نظيفة" لعرض مشروعات بيئية لطلاب الفرقة الثانية بالمعهد، بمشاركة وزارة البيئة من خلال الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالإسكندرية.

تضمن المعرض عرض نماذج للمشروعات الرائدة المشاركة فى المعرض، كمشروع المطبات الكهرومغناطيسية الذى يهدف إلى استغلال حركة مرور السيارات في الشوارع الحية لتوليد طاقة كهربية باستخدام الحث الكهرومغناطيسي، ومشروع الشنطة الذكية المزودة بخلية شمسية لتخزين الطاقة الشمسية وتحويلها إلى كهربية ثم تخزينها في بطارية داخل الشنطة المزودة بوصلة USB لشحن الموبايل بأي وقت خلال اليوم.

ويهدف المعرض إلى إيجاد حلول علمية لمشكلة الطاقة بمصر من خلال عمل نماذج تطبيقية لتقليل الطاقة المستخدمة أو استبدالها بمصادر طاقة نظيفة وبالتالي تقليل نسبة ثاني أكسيد الكربون وتأثيراته السلبية على البيئة .

كما تم عرض مشروع " Smart umbrella"المزودة بخلية شمسية ووصلة USB لشحن الموبايل أو التابلت وغيرهم، حيث يمكن استخدامها في أوقات العمرة والحج أو علي الشاطئ، بالاضافة إلى عرض عدد من المشروعات البيئية الأخرى الخاصة بمجال الطاقة .

اليوم.. انطلاق الانتخابات الطلابية بجامعة الإسكندرية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل