المحتوى الرئيسى

حنان عشراوي: إسرائيل تبنى 14 ألف وحدة استيطانية فى القدس عقب قرار ترامب

12/10 06:54

قالت حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلى تبنى 14 ألف وحدة استيطانية، حاليًا، وفتحت المجال للتوسع، والتطهير العرقى المستمر، نتيجة إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قرار نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، إلى مدينة القدس المحتلة، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وأضافت حنان عشراوى، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، فى مداخلتها الهاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامجه "كل يوم"، المذاع عبر فضائية لـ"ON E "، أنه لا يحق لترامب، منح القدس هدية لإسرائيل، وإزالتها عن جدول أعمال مفاوضاتها، بقرار من الولايات المتحدة، أن كانت هناك مفاوضات من الأصل.

وأوضحت أن وضع دولة فلسطين، وحدودها وعاصمتها القدس، لا تستطيع إسرائيل أو الولايات المتحدة الأمريكية، تحديد مصيرها وحدها، لوجود حقائق يجب عدم التلاعب بها، وفق قرار الأمم المتحدة، وعندما يعلنان أن القدس عاصمة لإسرائيل، فيجب اعلاننا امتلاك القدس كلها.

وذكرت عشراوى، أن القدس شرقا وغربًا جسر منفصل، حسب قرار الأمم المتحدة 181، وباتالى السيطرة والسيادة الإسرائيلية، على القدس الغربية عام 48، غير مقبولة، وليس القدس الشرقية التى سيطروا عليها عام 67، وإننا نمتلك أكثر من 78 %، من القدس الغربية، وإذا أرادت إسرائيل، إعلانها عاصمة لها.

وأكدت عشرواى أنه عندما يعلن ترامب، على حسب رؤيته حسبما يقولون أنها صفقة القرن كما وضح البعض، فيجب وضع كامل مدينة القدس على طاولة المفاوضات، وليس القدس الشرقية فقط.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل