المحتوى الرئيسى

"القاضي" في ندوة جامعة بنها: أغلبية المصريين شرفاء والفساد يهدم الدول

12/10 00:30

افتتح الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها صباح اليوم السبت، أعمال ندوة مكافحة الفساد التي تنظمها الجامعه بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية واللواء محمد توفيق الحمزاوي مدير أمن القليوبية ورئيس هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية وأعضاء مجلس النواب عن محافظة القليوبية وعدد من عمداء الكليات وعدد من الأساتذة والعاملين والطلاب.

وأكد رئيس جامعة بنها، على أن الفساد يؤدي إلى هدم الدول ويقلل انتماء الشعوب لأوطانهم ويولد كراهية عامة، مشيراً إلى أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الفساد والمفسدين، وإبلاغ الجهات المختصة.

وأشاد القاضي بهيئة الرقابه الإدارية برئاسة الوزير محمد عرفان وكل العاملين بها لدورهم الهام في الكشف عن الفساد ومحاسبة المفسدين، وأنه رغم وجود مظاهر للفساد والفاسدين إلا أن الأغلبية من المواطنين شرفاء وينتمون لوطنهم، بما يساعد في الجهود التي تسعى لمكافحة الفساد.

وطالب المواطنين، بمساعدة الدولة في الكشف عن أوجه الفساد بشرط ألا تكون بلاغاتهم كيدية أو للإضرار بمواطن شريف لخلافات شخصية، وأن تكون بلاغاتهم مدعومة بمستندات تثبت الوقائع محل البلاغات.

ومن جانبه أكد الدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربي، أن ندوة جامعة بنها التي أحضرها جاءت في توقيتها الصحيح، لتؤكد بعد نظر قياده الجامعة خاصة، وأن اليوم هو اليوم الذي يحتفل فيه العالم بمكافحه الفساد.

وأضاف: "أن حجم الفساد في العالم يزداد بشكل لابد أن يزعجنا جميعاً، فقد بلغت الرشاوى التي يتم دفعها على مستوى العالم تريليون دولار سنوياً، وحجم الفساد في العالم يصل إلى 2,5 ترليون دولار سنوياً وفقاً لإحصائيات عالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل