المحتوى الرئيسى

جدول مواعيد مباريات اليوم الاحد 10 / 12 / 2017 والقنوات الناقلة - صوت الأمة

12/10 00:30

يشهد موعد مباريات اليوم الاحد 10 / 12 / 2017، العديد من اللقاءات الهامة في الدوري والتي يأتي في مقدمتها مباراة الاهلي ومصر المقاصة في الدوري الممتاز.

«صوت الأمة» يقدم ملخصا لموعد مباريات اليوم الاحد 10 / 12 / 2017..

19:00    مصر المقاصة       -- : --    الأهلي

يخوض فريق الاهلي في السابعة من مساء اليوم الأحد مواجهة قوية، مع مصر المقاصة باستاد الجيش الجديد بالسويس في اللقاء المؤجل من الجولة الثانية لبطولة الدوري .

 ويدخل الاهلي مباراة اليوم وهو في المركز الثاني برصيد 25 نقطة وله مباراتان مؤجلتان بخلاف لقاء اليوم فيما يحتل المقاصة المركز الثامن في جدول المسابقة برصيد 15 نقطة .

ويتطلع حسام البدري المدير الفني للأهلي لمواصلة العروض والنتائج الجيدة التى حققها المارد الاحمر محلياً فقد حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في لقاء، ولم يخسر حتي الآن.

ويعول البدري على خبرات لاعبيه وإمكانياتهم الفنية التى جعلتهم يُحققون سلسلة من الانتصارات المحلية.

ويستعيد الاهلي في مباراة اليوم جهود أحمد فتحي الذى غاب عن لقاء الأسيوطي الأخير نظراً للإجهاد حيث فضّل البدري إراحته، ويتسلّح البدري في مباراة اليوم بقدرات ومهارات نجوم الصف الأول أمثال عبد الله السعيد صاحب هدف الفوز على الأسيوطي وأجايي وحسام عاشور وآزارو واللاعب الجديد باكا ومؤمن زكريا ، فيما ينضم سعد سمير مدافع الفريق لقائمة الغائبين بعدما تعرض لأصابة في لقاء الأسيوطي ستُبعده عن المباريات قرابة الأسبوعين.

حسام البدري تحدث مع لاعبيه خلال المحاضرات التى عقدها معهم مؤخراً عن أهمية الفوز على الفريق الفيومي من أجل إستكمال الانتصارات للحفاظ على لقب الدوري كما تحدث محمود الخطيب رئيس النادي الجديد مع اللاعبين خلال الجلسة التى جمعته بهم صباح الأحد الماضي .

ومن المقرر أن يخوض الاهلي مباراة اليوم بتشكيل مكوّن، شريف إكرامي في حراسة المرمى، وفي الدفاع أيمن أشرف ومحمد نجيب  وفي الجبهة اليُسرى صبرى رحيل وفي اليمن أحمد فتحي وفي الوسط سيلعب عمرو السولية بجوار حسام عاشور وفي المثلث الهجومي وليد سليمان وعبد الله السعيد وأجايي ويلعب وليد أزارو كمهاجم صريح.

في المقابل، استعد فريق المقاصة جيدا لمواجهة الأهلي من اجل تحقيق نتيجة إيجابية ، حيث طالب عماد سليمان المدير الفني لاعبيه بضرورة التركيز وتضييق المساحات أمام لاعبي الأهلي واللعب علي غلق مفاتيح لعب الفريق الأحمر وعناصر القوة في صفوفه.

وحذر سليمان لاعبيه من الاندفاع الهجومي في ظل السرعات التي يمتاز بها ثلاثي هجوم الأهلي وليد أزارو وجونيور أجايي ومؤمن زكريا، مع ضرورة الاستحواذ والسيطرة علي منطقة المناورات وعدم ترك الفرصة للاعبي الأهلي لتشكيل خطورة علي مرمى الفريق الفيومي.

وجهز الجهاز الفنى للمقاصة حسين الشحات صانع ألعاب الفريق الفيومي ليكون جاهزا للمشاركة في اللقاء بعدما عاني اللاعب من آلام في عضلات الظهر واكتفي بالجري في تدريبات المقاصة علي مدار اليومين الماضيين فيما يغيب عاصم سعيد مدافع المقاصة بسبب إصابته بتمزق في العضلة الضامة بينما يعود محمود وحيد الظهير الأيسر بعد عودته من الإيقاف.

والتشكيل المتوقع للمقاصة، محمود حمدى في حراسة المرمى وحسني فتحي ورجب نبيل وأحمد مودى وأحمد مسحن في الدفاع وصلاح ريكو وهاني سعيد وحسين الشحات وايريك تراوري في الوسط وجون أنطوي وايريك تراورى في الهجوم.

تنقل المباراة عبر قناة on sport

14:00    ساوثهامتون          -- : --    آرسنال              

16:15    ليفربول   -- : --    إيفرتون

يحتضن ملعب "آنفيلد" فى الرابعة والربع عصر اليوم، مباراة "ديربى الميرسيسايد"، التى تجمع بين ناديا ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح وايفرتون، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، فى مواجهة يصعب التهكن بهوية الفائز بها فى ظل الدوافع التى يمتلكها الفريقين لتحقيق الفوز.

وعلى الرغم من الشكوك التى تحيط حول إقامة مباراة الديربى اليوم بعدما حذر خبراء الأرصاد الجوية من هبوب عاصفة ثلجية على مناطق واسعة من إنجلترا، إلا أن أجواء اللقاء ستكون أكثر سخونة، على الرغم أن ليفربول الذى يحتل المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 29 نقطة، متفوقاً بفارق 11 نقطة كاملة على ايفرتون صاحب المركز العاشر.

ويمتلك ليفربول سجلاً مميزاً أمام ايفرتون، حيث لم يتذوق "الريدز" مرارة الهزيمة أمام جاره فى أخر 13 مباراة جمعت بين الفريقين، كما لم يخسر ليفربول على ملعبه ووسط جماهيره أمام الفريق الملقب بـ"التوفيز" منذ عام 1999.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما حقق الفوز فى المباراتين الماضيتين بمسابقة الدورى على ستوك سيتى الذى يضم المصرى رمضان صبحى وبرايتون بنتيجة 3 – 0، 5 – 1 على الترتيب، كما نجح فى التأهل لدور الـ 16 بمسابقة دورى ابطال أوروبا، بعدما تغلب على سبارتاك موسكو الروسى بسباعية نظيفة الاربعاء الماضى، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات.

ويتسلح ليفربول بالرباعى الخارق محمد صلاح، ساديو مانى، فيليب كوتينيو، فيرمينو الذى سجل 47 هدفاً وصناعة 23 هدفاً آخرين بجميع المسابقات هذا الموسم، من أجل تحقيق الفوز على ايفرتون بمباراة اليوم، علماً بأن "الفرعون المصري" يتصدر قائمة هدافى "البريميرليج" برصيد 12 هدفاً، قبل انطلاق منافسات الجولة.

18:30    مانشستر يونايتد     -- : --    مانشستر سيتي

يلتقى فى السادسة والنصف مساء اليوم، فريق مانشستر يونايتد مع مانشستر سيتى بمباراة الديربى التى تجمعهما بملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويتصدر مانشستر سيتى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 43 نقطة، متفوقاً بفارق ثمانى نقاط على مانشستر يونايتد صاحب الوصافة.

وتفوق مانشستر سيتي، فى آخر 10 مواجهات جمعته بجاره مانشستر يونايتد، حيث حقق الفوز فى 5 مباريات، بينما فاز "الشياطين الحمر" فى 3 مواجهات، وتعادلا مرتين، وفى أخر 5 مباريات لقطبى مانشستر بمسابقة الدورى الانجليزى فاز يونايتد فى 4 مباريات، وخسر فى واحدة، بينما فاز سيتى فى جميع المباريات الخمس.

ويسعى مانشستر يونايتد لإستغلال عاملى الارض والجمهور من أجل تحقيق الفوز وتقليص الفارق مع مانشستر سيتى الذى يسعى بدوره لتحقيق الفوز الـ 14 على التوالى بالمسابقة، ويفتقد مانشستر يونايتد فى مباراة اليوم التى تحوم الشكوك حول إقامتها بسبب سوء الاحوال الجوية، لخدمات بول بوجبا للأيقاف.

ويترقب ناديا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتى غداً الاثنين، قرعة دور الـ 16 بمسابقة دورى ابطال اوروبا، والتى ستقام بمدينة "نيون" السويسرية.

13:00    ريال سوسييداد        -- : --    مالاجا               

17:15    ريال بيتيس            -- : --    أتلتيكو مدريد                   

19:30    ليفانتي    -- : --    أتلتيك بيلباو                    

21:45    فياريال     -- : --    برشلونة

13:30    كييفو فيرونا          -- : --    روما                

16:00    نابولي     -- : --    فيورنتينا 

16:00    أودينيزي -- : --    بينفينتو             

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل