المحتوى الرئيسى

الجزيرة يفوز على أوراوا الياباني ويضرب موعدا مع ريال مدريد في مونديال الأندية

12/10 00:06

تأهل فريق الجزيرة الإماراتي إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للأندية بعد أن تغلب على أوراوا ريد دياموندز الياباني 1 / صفر اليوم السبت في الدور الثاني من البطولة.

ويدين الجزيرة بالفضل في هذا الفوز للاعبه علي مبخوت الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.

وضرب الجزيرة موعدا مع فريق ريال مدريد الإسباني في الدور قبل النهائي حيث تقام المباراة يوم الأربعاء المقبل، فيما يلعب أوراوا ريد دياموندز مع الوداد المغربي يوم الثلاثاء المقبل في مباراة تحديد المركز الخامس.

ويشارك الجزيرة في البطولة بصفته مستضيفها ، فيما شارك أوراوا في البطولة بصفته بطلا لدوري أبطال آسيا.

جاء الشوط الأول متسوط المستوى وانحصر اللعب في وسط الملعب في أغلب أوقاته، ومع ذلك مالت كفة السيطرة ناحية فريق أوراوا الذي بارد بشن هجمات متتالية على مرمى الجزيرة بحثا عن تسجيل الأهداف.

في المقابل تراجع فريق الجزيرة لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق الياباني واعتمد على شن الهجمات المرتدة في محاولة لتسجيل هدف مباغت يربك به حسابات الفريق الياباني.

ولم تكن هناك محاولات ذات خطورة حقيقة على المرميين لاسيما وأن مدافعي الفريقين تألقوا بشكل لافت وأفسدوا كافة الهجمات في الثلث الأول من هذا الشوط.

ظهرت الخطورة على المرميين منذ الدقيقة 28 والتي كادت أن تشهد أول أهداف اللقاء للفريق الياباني عندما لعب يوكي موتو كرة عرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة جزاء الجزيرة قابلها يوسوكي كاشيواجي بتسديدة قوية من داخل منطقة الست يارادلات لكن كرته علت العارضة وسط ذهول الجميع.

لم يتأخر رد الجزيرة طويلا ففي الدقيقة 34 فشل أحد مدافعي اوراوا في تشتيت كرة طولية لتصل إلى علي مبخوت في الجانب الأيسر لينطلق بها حتى دخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية حولها شوساكو نيشيكاوا حارس أوراوا إلى ركلة ركينة قبل أن تصل إلى رومارينيو.

بعدها بدقيقة أنقذ نيشيكاوا فريقه من هدف مؤكد عندما لعب مبارك بوصوفه كرة عرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها مسيلم الحمداني وقابلها بضربة رأس قوية حولها الحراس الياباني بصعوبة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني كثف فريق أوراوا من هجماته بحثا عن افتتاح التسجيل في نفس الوقت اعتمد فري الجزيرة على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 52 ومن هجمة مرتدة للجزيرة سجل علي مبخوت أول أهداف المباراة عندما مرر رومارينيو الكرة له لينفرد مبخوت بالحارس وسدد الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه إلى داخل المرمى.

كثف أوراوا من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل ، في نفس الوقت، واصل فريق الجزيرة اعتماده على خطته الدفاعية مع شن هجمات مرتدة.

وفي الدقيقة 60 لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الجزيرة ارتقى إليها تومواكي ماكينو وقابلها بضربة رأس قوية لكن كرته اصطدمت بيعقوب الحوسني وخرجت لركلة ركنية لم تستغل.

وأنقذ علي خصيف فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 63 عندما سدد يوكي موتو كرة قوية تصدى لها خصيف لترتد أمام شينزو كوروكي الذي حاول تسديدها داخل المرمى لكن خصيف تألق وتصدى للكرة قبل أن يبعدها الدفاع.

واستمرت محاولات فريق أوراوا بحثا عن تعديل النتيجة لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي فريق الجزيرة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل