المحتوى الرئيسى

هكذا يرى مورينيو مجموعة السعودية في مونديال روسيا ...

12/10 15:19

تحدث المدير الفني لفريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، عن رؤيته لمنتخبات المجموعة الأولى في بطولة كأس العالم (روسيا 2018)، والتي تضم؛ روسيا ومصر والسعودية وأوروغواي.

وقال مورينيو إن المجموعة لن تكون سهلة على روسيا، مضيفا أن “لقاء الافتتاح أمام السعودية سيكون هاما للغاية وهو مفتاح عبور دور المجموعات.. يجب على روسيا الانتصار في الافتتاح”.

وفي حديثه لموقع (championat) الروسي، صدم المدرب المثير للجدل الجمهور السعودي، بتصريحه أن “منتخب السعودية يفتقر بعض الشيء إلى الخبرات”، علما أن تاريخ المواجهات بين الأخضر ومنتخبي روسيا والأوروغواي يقف إلى جانب المنتخب السعودي.

وأضاف مورينيو “أعتقد أنه يجب على منتخب روسيا أن يحذر منتخب مصر في المونديال”، مضيفا “مصر تمتلك مجموعة من اللاعبين المبتكرين وأصحاب السرعات إلى جانب القوة البدنية المطلوبة”.

وأوضح “منتخب أوروغواي يعد منتخبا قويا مع لاعبين مميزين للغاية على المستوى الفردي إلى جانب مدرب صاحب خبرة كبيرة، ولذلك موقفهم جيد في المجموعة”.

يذكر أن المنتخب السعودي لم يلتق مع المنتخب الروسي سوى مرة وحيدة، في مباراة ودية أقيمت عام 1993، فاز بها الأخضر بأربعة أهداف مقابل هدفين، كما واجه منتخب أوروغواي مرتين وديتين، الأولى عام 2002 انتهت بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والثانية في عام 2014 وانتهت بالتعادل الإيجابي لهدف لكل منهما.

وواجه المنتخب السعودي المنتخب المصري 8 مرات، فاز المنتخب المصري في 6 منها وخسر واحدة وتعادل في واحدة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل