المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | 12 مباراة و21 هدفاً يرجحون كفة الأهلي قبل لقاء المقاصة

12/10 13:29

مواجهة مرتقبة تجمع بين فريقي الأهلي ومصر المقاصة، في تمام السابعة مساء اليوم على ستاد الجيش بالسويس، وذلك ضمن مؤجلات الأسبوع الثاني من بطولة الدوري المصري الممتاز.

يدخل الأهلي المباراة محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة، تحت قيادة حسام البدري وعينه على حصد الثلاث نقاط ومواصلة الحفاظ علي الرقم الذي حققه حتي الأن بعد عدم تلقيه أي هزيمة حتى الأن فى الدورى الممتاز، بينما على الجانب الأخر يدخل الفريق الفيومى المباراة محتلاً المركز التاسع برصيد 15 نقطة تحت قيادة عماد سليمان محاولاً الحصول على الثلاث نقاط والفوز على الأهلي، كما استطاع الفوز على نادي الزمالك بثلاثة أهداف.

يدخل المقاصة المباراة بقائمة بها 20 لاعباً وهما: 

حراسة المرمى: محمود حمدي - محمد صبحي.الدفاع: أحمد سامي – أحمد مودي – رجب نبيل – محمود وحيد- محمود حماده

الوسط: هاني سعيد - صلاح ريكو – عماد فتحي – محمد توني – أحمد محسن - حسين الشحات - محمد مسعد - كريم ممدوح - عمر رجب - إيريك تراوري – باولن فوافي .الهجوم: أحمد عبد الظاهر - جون انطوي.

بينما جاءت قائمة الأهلي كالتالي:

شريف إكرامي وأحمد عادل ورمضان مصطفى ومحمد هاني وايمن اشرف ومحمد نجيب وصبري رحيل وأحمد فتحي وعمرو السولية وعبد الله السعيد وجونيور اجايي ووليد أزارو وكريم نيدفيد وباسم على وحسين السيد وأحمد ياسر ريان وأكرم توفيق وباكا ومؤمن زكريا ووليد سليمان وصالح جمعة وإسلام محارب.

يستعرض "رياضة24"  تاريخ مواجهات الأهلي والمقاصة قبل المواجهة المرتقبة اليوم:

  تقابلا الفريقين فى 12 مباراة، وكانت جميع المباريات في بطولة الدوري المصري، فاز الأهلي فى 8 مباريات، بينما فاز الفريق الفيومي فى مباراة واحدة فقط .

كان أخرانتصار قد حققه المارد الأحمر على الفريق الفيومى في الدور الأول من بطولة الدوري الموسم الماضي، وانتهت المباراة لصالح الأهلي بهدف لعبد الله السعيد من ركلة جزاء.

بينما أخر انتصار حققه المقاصة على الأهلي بتاريخ 11 مايو 2015 وكان بالدور الأول من موسم 2015-2016 وانتهى بفوز المقاصة بهدف أحمد سامي.

 سيطر التعادل الإيجابى على 3 مواجهات بين الفريقين، وكان أخر لقاء جمع بينهما فى الموسم الماضى انتهى بالتعادل (2-2) وحسكت تلك المباراة لقب بطولة الدوري الممتاز لموسم 2016-2017 لصالح الأهلي وذلك قبل نهاية البطولة بأربع جوالات .

تقدم الأهلي أولاً بهدفين عن طريق جونيور أجاي و وليد سليمان، ليغير نتيجة المباراة الفريق الفيومى بإحرازه هدفين عن طريق أحمد الشيخ وجون أنطوي .

تلقت شباك المقاصة 21 هدف ، في مقابل إحراز الفريق الفيومى 9 أهداف في شباك المارد الأحمر. ويذكر أن أكبر نتيجة فى تاريخ مواجهات الفريقين كانت لصالح الأهلى في موسم 2013-2014، لتنهى المباراة وقتها بنتيجة 4-1، بينما فوزالمقاصة الوحيد على الأهلي جاء بهدف مقابل لا شيء.

محمد أبوتريكة نجم الأهلي السابق كان أول من أحرز أهداف مواجهات الفريقين، وذلك في اللقاء الذي جمعهما في الدوري الممتاز في 22 يناير 2011، بينما سجل سامح العيدروسي أول هدف لمصر المقاصة في نفس المباراة التي انتهت بنتيجة 1-1.

يعتبر الثنائي عبد الله السعيد وأحمد عبد الظاهر هما "هدافي" مواجهات الأهلي والمقاصة وسجل كل منهما 3 أهداف.

اليوم .. الأهلى فى مواجهة مصر المقاصة

محمود طاهر: بيع الأهلى؟ مجلس الإدارة سيكون له الحصة الحاكمة في شركة الكرة

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل