المحتوى الرئيسى

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي عين شمس وساوث بانك

12/10 15:26

شـهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الأحد، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الإبداع والتدريب بجامعة عين شمس وجامعة ساوث بانك البريطانية الحاصلة على جائزة أفضل جامعة في ريادة الأعمال وربط الصناعة المحلية بالتعليم الجامعي؛ بهدف دعم التعاون العلمي والبحثي بين الجانبين في مجالات الابتكار وريادة الأعمال، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير ضرورة تدريب شباب الجامعات على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشروعات على أرض الواقع يستفيد منها المجتمع المصري في تحقيق التنمية المنشودة، وكذا تمكين هؤلاء الشباب من إدارة مشروعات تعود عليهم بالنفع ودمجها في برامج التنمية، والتحول من قوالب المشروعات الصغيرة النمطية إلى نماذج ابتكارية تساهم في تنمية الاتجاهات الإيجابية.

وتنص مذكرة التفاهم على ضرورة الاستفادة من التعاون بين مركز الإبداع والتدريب بجامعة عين شمس وجامعة ساوث بانك البريطانية في الابتكار وريادة الأعمال لتعميمها على جميع الجامعات المصرية.

ناقش الجانبان سبل الشراكة المستقبلية فى مجالي التعليم العالي والبحث العلمي بالمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا في المجالات المختلفة، وبصفة خاصة في مجال ريادة الأعمال وتوظيف الخريجين، وكذلك تنظيم ورش عمل خلال الفترة المقبلة بين الجامعات المصرية والبريطانية لربط الصناعة بالجامعة.

ومن جانبه استعرض رئيس جامعة ساوث بانك البريطانية أبرز البرامج التعليمية والتخصصات العلمية المميزة بالجامعات البريطانية، وكيفية الاستفادة من تجارب الجامعات البريطانية في تنمية الإبداع والابتكار وريادة الأعمال بالجامعات المصرية، مشيرًا إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقع مذكرة التفاهم عن جامعة عين شمس د. محمد أمين عاشور عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، وعن جامعة لندن بانك الإنجليزية د.ديفيد فينكس رئيس الجامعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل