المحتوى الرئيسى

أخبار العراق اليوم الأحد 10 - 12 - 2017

12/10 15:29

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأحد، 10 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. مقتل 60 من داعش في معارك الصحراء الغربية

أعلن الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، قائد عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات، مقتل 60 عنصراً من داعش، خلال المرحلة الثانية من عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات، بين 23 نوفمبر الماضي و9 ديسمبر. 

وقال قائد عمليات الجزيرة وأعالي الفرات في بيان صحافي، إن العملية شملت تفتيش وتطهير مناطق الجزيرة بين محافظات نينوى، وصلاح الدين، والأنبار، وتأمين الحدود العراقية السورية من تل صفوك في نينوى حتى شمال نهر الفرات في منطقة الرمانة بمحافظة الأنبار على مدى 183 كيلومتراً. 

وأشار إلى أن العملية استغرقت سقفاً زمنياً ابتداءً من 23 نوفمبر، وانتهاءً بالسبت بمشاركة قطعات من صنوف الجيش والحشد الشعبي والقوة الجوية والتحالف الدولي، وتمكنت من تطهير 288 قرية ومنطقة، وتأمين 5جسور ومعابر المناطق ومطار جنيف، وأن المساحة المطهرة تبلغ أكثر من 31150 كيلومتراً.

وأضاف يار الله، أن القوات تمكنت من إيقاع الخسائر بالإرهابيين بلغت 60 قتيلاً، وتدمير ذخائر وأسلحة ومعدات حربية، ومراكز قيادة وسيطرة ومعسكرات لتدريب الإرهابيين ومخازن للأسلحة والعتاد.

أخبار العراق اليوم.. عرض عسكري احتفالاً بالانتصار على داعش

قال متحدث باسم الجيش العراقي اليوم الأحد، إن بغداد ستحتضن عرضاً عسكرياً في المنطقة الخضراء المحصنة من العاصمة العراقية، احتفالاً بالانتصار على تنظيم داعش.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل