المحتوى الرئيسى

بالصور.. تشغيل طائره «بوينج»على خطوط أوروبا «قريبًا»

12/10 11:35

أوشك مسئولى شركة مصر للطيران،صباح الأحد،على الأنتهاء من إعداد طائراتها الجديدة البوينج B737-800NGs والتى تعد آخر طائرات صفقة 9 طائرات إنضموا لأسطولها للتشغيل على خطوط الشركة إلى "أوروبا" و"دول الخليج" والتى تم إستكمال إستلامها فى الصفقة التى تكلفت 864 مليون دولار.

وصرح،صفوت مسلم،رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران،بأنه سيتم خلال الساعات القادمةإستكمال أوراق تسجيل الطائرة الجديدة بسلطة الطيران المدنى المصرى، تمهيدًا لتشغيلها على رحلات وخطوط مصر للطيران إلى مختلف المدن الأوروبية والخليجية،حيث إرتفع عدد أسطول الشركة إلى 69 طائرة حديثة من بينهم 29 طائرة من طراز بوينج 737، وهنأمسئولى شركة "بوينج "و"دبى" لصناعات الطيران على ختام صفقة البوينج B737-800 NGs وإكتمالها فى المواعيد المقررلها وسط تعاون متميز بين جميع الأطراف والذي أضاف لأسطول مصر للطيران طائرات حديثة تلبي رغبات عملائها.

وأضاف" مسلم " إن طراز بوينج 737 والموجود بالشركة يعد الأكثر رواجًا ومبيعًا فى طرازات بوينج 737 من الجيل الجديد،

وأوضح إلى أن الشركة تعمل جاهدة لتحديث وتطوير أسطول النقل الجوي الوطني من خلال خطط طويلة ومتوسطة الأجل بما يليق بإسمها كواحدة من أعرق شركات الطيران فى العالم، والتأكيد على ريادتها فى المنطقة،

وأشار "رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران" أن الشركة تعاقدت مؤخرًا على شراء وتأجير ٤٥ طائرة جديدة من أحدث الطرازات العالمية لشركات بومباردييه وبوينج وايرباص، فى صفقة هي الأكبر فى تاريخ الشركة الوطنية حيث تقدر بحوالي ٦ مليارات دولار يبدأ استلامها خلال عام 2018 وحتي عام 2020.

وأضاف: أن تجديد الأسطول بصفة عامة من خلال الإعتماد على أحدث طائرات مجهزة بتكنولوجيا فائقة دائمًا يقدم ميزة تنافسية من بين شركات الطيران تنعكس فى إختيارات الراكب لشركة الطيران،وأن إنضمام طائرة جديدة يعنى أن متوسط العمر الزمنى للطائرات يقل، أى أن طائرات شركة مصر للطيران من هذا الطراز بوينج 800-737 يصل إلـي متوسط 6 سنوات.

وفى نفس السياق، أعرب الطيار "شريف عزت" رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية عن سعادته بإنضمام آخر طائرة من صفقة طراز البوينجB737-800 NGs،

مضيفًا أن هذا الطراز يتميز بالتطور التكنولوجي وأعلى درجات الرفاهية والأمان التي تحرص مصر للطيران على توفيرها لعملائها،

مؤكدًا على أن الشركة تضع نصب أعينها دائمًا راحة ورفاهية عملائها وتعمل على تلبية متطلباتهم ضمن مخططاتها المستمرة لتطوير أسطولها.

وأكد "عزت" أن انضمام صفقة الطائرات الجديدة التى تعاقدت عليها الشركة مؤخرًا سيؤدي لتخفيض نفقات التشغيل وعمليات الصيانة وبالتالي زيادة الربحية، خاصة أنها تعد من أقل الطائرات إستهلاكًا للوقود مع تقديم المزيد من الرفاهية والخدمات المميزة المقدمة للعملاء،بالإضافة أنها ستساعدنا علي توسعة شبكة الخطوط وزيادة الترددات اليومية للرحلات وفتح خطوط جديدة.

وأكد على أن المواصفات الفنية واقتصادية التشغيل والتي يتمتع بها الطراز فإنه يضم العديد من مستويات الرفاهية حيث يتكون من 154 مقعدًا بواقع 16 مقعدًا لدرجة رجال الأعمال و138 مقعدًا للدرجة السياحية،وكذلك أكبر مساحات لتخزين حقائب اليد علي متن الطائرة وإضاءه سقفية بتقنية LED تعزز من الشعور برحابة الطائرة وجدران جانبية جديدة.

وكان مطار القاهرة الدولى قد إستقبل فى الساعات الأولى من صباح اليوم،الأحد،الطائرة البوينج الجديدة 737 800 قادمة من ولاية سياتل الأمريكية،حيث تعد تلك الطائرة الأخيرة فى صفقة التى أبرمتها مصر للطيران مع مصنع،بوينج الأمريكى،لشراء 9طائرات من هذا الطراز.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل