المحتوى الرئيسى

آلاف المتظاهرين في تل أبيب للمطالبة برحيل «نتناياهو»

12/09 23:41

احتشد أكثر من 10 آلاف شخص بالقرب من قاعة الاستقلال في شارع روتشيلد في العاصمة الإسرائيلية "تل أبيب" في مظاهرة احتجاجية ضد الفساد الحكومي حيث توقفت حركة المرور في شارع روتشيلد بوليفارد، وكذلك الشوارع المجاورة، وذلك بعد أسبوع من المظاهرة الجماهيرية التى جرت يوم السبت الماضي فى المدينة، وفق ما أوردته جريدة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وطالب المتظاهرون، رئيس الوزراء الإسرائيلي بالاسقالة وترحيله إلى سجن "ماسياو"، حيث حمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "لن نستسلم حتى نعزله"، "العار العار لإسرائيل"، بالإضافة إلى لافتات تندد بالفساد الذي تنتهجه الحكومة الإسرائيلية.

وندد المحتاجون بفساد رئيس الائتلاف الحاكم في إسرائيل ديفيد بيتان، الذي استجوبته الشرطة وزوجته خلال هذا الأسبوع بعد اتهامهما ومعهما 30 شخصية أخرى بشبهة غسل الأموال، واعترض المتظاهرون على تأخر التحقيقات من جانب الحكومة التي يرأسها نتناياهو.

وقال أحد منظمي المظاهرات ويدعى يانيف، إن الشعب يريد عقد جديد مع السياسيين دون أي تواطؤ مع الأقطاب، حيث أن الشعب يريد قادة جدد وجيل جديد من السياسيين الذين يعملون من أجل الشعب وليس الفاسدين.

 من جانبه، أشار مرشح حزب العمال السابق في الكنيست، إلى رفض المتظاهرين أي مفاوضات لفض التظاهر، كما سخر من طريقة تعامل الحكومة الإسرائيلية معهم قائلا "لن يحصل أحدا منا على 2000 شيكل ليذهب وسنستمر في التظاهر هنا كل ليلة سبت.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل