المحتوى الرئيسى

ماذا قالت 'نعمات وعسكرية وفاطمة' لوزيرة التضامن والرئيس التنفيذي للبنك الدولي

12/09 23:20

نعمات أبو المجد حامد هي إحدى المستفيدات من معاش كرامة.. التقتها غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي و كريستالينا جورجيفا الرئيس التنفيذي للبنك الدولي، عندما كانتا تتفقدان اليوم الوحدة الاجتماعية بمركز الطود يرافقهما الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر.

استلمت "نعمات" اليوم من وزيرة التضامن ومسئولة البنك الدولي كارت الدعم النقدي كرامة الذي يمنحها مبلغا شهريا بقيمة ٤٥٠ جنيها ليساعدها على مرضها و ظروفها الحياتية.

ودار حوار انساني بين مسئولة البنك الدولي والمواطنة المستفيدة من المعاش حول حالها وكيفية استفادتها من الدعم النقدي.

تعيش "نعمات" في منزل ريفي بمركز الطود جنوب شرق الأقصر ؛ منزلها بسيط وصغير عبارة عن حجرتين وصالة من الطوب اللبن ليس به سقف ولكنه مجرد "تعريش" بجريد النخل ..حيث أن النخل هو سترها بدءا من كونه السقف المتاح ومرورا بالأثاث البسيط والأدوات التي تستخدمها في يومها وصولا للعصا الذي تتكىء عليها وتستقوي بها على صعوبة الحركة نتيجة مرضها بالروماتيد.

قالت نعمات بكلمات مؤثرة إن المبلغ ستشتري به الدواء الذي لم تكن تقدر على شرائه نتيجة ضيق اليد ؛ كما أنها ستستقطع جزءا من المبلغ لسداد دين عليها لم تكن قد أوفت به.

و"نعمات" ليست الوحيدة التي تسلمت كارت كرامة ، فقد استلمت بدورها فاطمة مصطفى الطيري من مركز الطود كارت كرامة أيضا لإبنتها من ذوي الإعاقة فهي طفلة منغولية عمرها ثماني سنوات تنتمي لأسرة فقيرة وتعيش في منزل ريفي بسيط ملكا لجدها حيث تقتسم أسرتها حجرة واحدة مع والد أمها.

أما الحالة الثالثة التي تسلمت كارت الدعم النقدي من وزيرة التضامن والرئيس التنفيذي للبنك الدولي فهي عسكرية عبد العزيز محمد وقد دار بينهن حديث ودي عن حالتها، فأوضحت المستفيدة من معاش تكافل الذي يمنح للأسرة الفقيرة حيث أنها مطلقة ومسئولة عن ثلاثة أبناء في مراحل تعليمية مختلفة و تعيش في منزل ريفي من الطب اللبن يتكون من حجرتين وصالة صغيرة والسقف من العروق وجريد النخل.

وطلبت "عسكرية" أن تقيم مشروعا تساعدها فيه وزارة التضامن من خلال قرض حسن حتى يوفر لها دخلا يكفي لسد احتياجات أبنائها.

"نعمات وعسكرية وفاطمة" ..ثلاث نماذج كانت أمامهن فرصة للحديث عن ظروفهن خلال زيارة غادة والي وكريستالينا جورجيفا للوحدة الاجتماعية بمركز ومدينة الطود وتسلمن كروت الدعم النقدي وذلك ضمن عشرين حالة أخرى تسلموا معاش تكافل و كرامة اليوم، لينضموا بذلك لعدد٧٥٠ أسرة أخرى مستفيدة من برنامج تكافل وكرامة في مركز الطود ؛ منها٥٠٠ تكافل و٢٥٠ كرامة ، من اجمالي أكثر من ٢ مليون أسرة شملهم البرنامج بالدعم خلال نحو السنتين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل