المحتوى الرئيسى

وزير دفاع بريطانيا: نعتز بالعلاقات الوثيقة مع دول الخليج

12/09 23:18

أكد وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون أن أمن الخليج هو من أمن بلاده وأنه من دون خليج آمن فإن العالم سيكون أقل أماناً، مجدداً التزام المملكة المتحدة بأمن المنطقة.

وذكرت وكالة الانباء البحرينية أن الوزير البريطاني أعرب عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الوثيقة والتاريخية مع أصدقائنا في الخليج، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية بناء الشراكات بين الدول في كافة انحاء العالم واصفا إياها بالمهمة والحيوية.

وقال خلال انعقاد الجلسة العامة الثانية من منتدى حوار المنامة تحت عنوان "الردود السياسية والعسكرية حيال التطرف في الشرق الأوسط" إن المملكة المتحدة فخورة بعلاقاتها الوثيقة والتاريخية مع اصديقائها في الخليج.

وأضاف أن التركيز يتمحور حول كيفية مجابهة التطرف مشيرا إلى العمل الشائن الذي وقع في مصر منذ عدة أسابيع من خلال تفجير أحد المساجد وإطلاق النار على أبرياء، واصفاً هذا العمل بالبربري والتطرف الشرير الذي تواجهه دولنا كلها.

وأردف أنه "من أجل هزيمة الإرهاب العالمي فنحن بحاجة إلى شراكات عالمية أقوى"، لافتاً إلى النجاح الذي حققه التحالف الدولي ضد تنظيم داعشالإرهابي على المستوى العسكري مؤكدا الحاجة الى نفس النجاح على المستوى السياسي.

وأكد وزير الدفاع البريطاني دعم بلاده لجهود ولي العهد نائب رئيس مجليس الوزراء وزير الدفاع السعودي،  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في مكافحة التطرف من خلال التحالف الإسلامي ضد الإرهاب والمركز العالمي لمواجهة الأيديولوجيات المتطرفة.

وأضاف "حملتنا ضد داعش علمتنا ضرورة محاربة التطرف على كل الجهات فالأمر لا يتعلق فقط بالقوى العسكرية ولا منع المقاتلين من إجتياز الحدود أو وضع حد لوسائل الدعم المالي التي تستفيد منه تلك القوى المتطرفة ولكن علينا أيضاً مواجهة الإرهابيين في العالم الافتراضي كما هو تماماً في العالم الحقيقي وأن نتغلغل في قنوات الاتصال الخاصة بهم وان نغلق وسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها وأن نعمل مع مزودي خدمة الانترنت لإزالة المضمون الإرهابي وتوقيف مواقعهم".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل