المحتوى الرئيسى

باريس سان جيرمان يعود للانتصارات بالفوز على ليل

12/09 22:43

وخسر باريس سان جيرمان آخر مباراة في الدوري ضد ستراسبورغ، السبت الماضي، ثم تلقى الهزيمة الثانية على التوالي الثلاثاء أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا.

ووضع أنخيل دي ماريا باريس سان جيرمان في المقدمة في الدقيقة 28 على إستاد بارك دي برينس، وضاعف خافيير باستوري تقدم الفريق بعد أربع دقائق على بداية الشوط الثاني.

وقلص أنور الغازي الفارق لليل، قبل أن يحرز كيليان مبابي الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ومع غياب نيمار بسبب الإيقاف، كان مبابي محورا لأفضل ما قدمه صاحب الأرض، وأرسل تمريرة عرضية حولها دي ماريا برأسه إلى داخل الشباك.

وكانت هذه هي المحاولة الوحيدة لباريس سان جيرمان على المرمى في الشوط الأول، لكن الفريق ضاعف من تقدمه في بداية الشوط الثاني بعد هجمة مرتدة انتهت بتمريرة من دي ماريا إلى باستوري.

وواصل ليل تهديد مرمى مستضيفه واستفاد الغازي من عدة أخطاء في دفاع باريس سان جيرمان، ليهز الشباك قبل ثلاث دقائق على النهاية.

وضمن مبابي الفوز لباريس سان جيرمان بعدما انطلق مسرعا ليضع الكرة داخل الشباك مستفيدا من تقدم مايك مينان حارس ليل للمشاركة في ركلة ركنية.

وما زال ليل يبحث عن فوزه الأول على فريق العاصمة الفرنسية منذ عام 1996.

وسجل علي مبخوت هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 52، بعد انفراد تام بحارس مرمى الضيوف.

ويلعب الجزيرة في نصف النهائي، الأربعاء، مع ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا.

وكان باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف أول المتأهلين إلى دور الاربعة، حيث سيواجه غريميو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية، بعد تأهله على حساب الوداد البيضاوي المغربي بطل أفريقيا.

ويلتقي الوداد الثلاثاء المقبل مع أوراوا بطل آسيا، في مباراة تحديد المركز الخامس.

وسجل صاحب الأرض أهدافه في الشوط الأول، رافعا رصيده إلى 31 نقطة ليرتقي مؤقتا إلى المركز الثالث، بالتساوي مع فالنسيا الثاني الذي يستقبل سلتا فيغو في وقت لاحق، وبفارق 5 نقاط عن المتصدر وغريمه برشلونة الذي يواجه فياريال الأحد.

ووجه الفريق الملكي رسالة قوية لبرشلونة، قبل أسبوعين من مواجهتهما في كلاسيكو الكرة الإسبانية.

وبعد يومين من إحرازه الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة، وهو رقم قياسي بالتساوي مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، سجل رونالدو هدفين، بما يوازي كامل أهدافه في الدوري قبل انطلاق المواجهة.

واستهل ريال مدريد المباراة دون قلب دفاعه سيرخيو راموس ولاعب وسطه البرازيلي كاسيميرو والظهير داني كارفاخال بسبب الإيقاف، كما افتقد الملكي خدمات الجناح الويلزي غاريث بيل والمدافع الفرنسي رافايل فاران، فشارك أساسيا كل من المغربي أشرف حيكمي وخيسوس فاييخو وماركو أسنسيو ولوكاس فاسكيز.

وسجل ناتشو فرنانديز الهدف الافتتاحي في الدقيقة 3، ثم رونالدو في الدقيقتين 23 و31، وتوني كروس في الدقيقة 38، ثم اختتم حكيمي الأهداف في الدقيقة 42.

واحتاج بطل الكونكاكاف إلى وقت إضافي ليسجل هدفه الوحيد، ليصعد إلى الدور نصف النهائي لمواجهة غريميو بطل كأس "كوبا ليبرتادوريس" لأندية أميركا الجنوبية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل