المحتوى الرئيسى

«تضامن الإسكندرية» توقع اتفاقية تعاون مع الأزهر الشريف

12/09 21:56

أعلنت مديرية التضامن الإجتماعي بالإسكندرية، عن توزيع 600 جهاز كهربائي على 100 عريس وعروسة، نهاية ديسمبر الجاري، بنادي الأوليمبي بالصالة المغطاة، بالتعاون بين بنك الكرامة وجمعية مصابيح الهدى؛ لتخفيف العبء عن الفئات الفقيرة لبداية حياة جديدة.

وعلى صعيد آخر، وقع محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، اليوم السبت، اتفاقية تعاون مع الأمانة العامة المساعدة للدعوة والإعلام الديني، التابعة لمجمع البحوث الإسلامية فى الأزهر الشريف، لبحث مدى صلاحية الأسر المتقدمة بطلبات كفالة الأطفال، الذين فقدوا عائلاتهم الأصلية.

وأوضح وكيل وزارة التضامنأن الاتفاقية تهدف لتلاشي الصعوبات التي تواجه الأسر الكفيلة فى التعامل مع الأطفال فى جميع مراحلهم العمرية؛ لتطوير الخدمة المقدمة فى هذا المجال من أجل إخراج أبناء أسوياء وأصحاء.

وقال الحجاجي إنه تم الاتفاق على عقد جلسات استماع للأسر التي تتقدم بطلب كفالة طفل من الأسر البديلة، للوقوف على مدى صلاحيتها من ناحية الثقافة الدينية لرعاية طفل، مع إعطاء مديرية التضامن تقرير بمدى استحقاق الأسرة للكفالة من عدمه.

وتضمنت الاتفاقية إعداد ندوات ولقاءات توعية للأسر البديلة لزيادة الوعي الديني لديها وإرشادها للسبيل الصحيح فى تنشئة الطفل بشكل سليم.

تستضيف الفنانة غادة عادل، الفنان التونسي ظافر العابدين فى حلقتها الحادية عشرة من الموسم الثاني من برنامجها الترفيهي "تعشب شاي"، الذي تنتجه شركة "ليوميديا" ويذاع على قنوات DMC، فى حلقة الإثنين. ويتحدث ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل