المحتوى الرئيسى

«العبادي» يعلن تحرير الأراضي العراقية من تنظيم «داعش»

12/09 21:24

أعلن القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي، اليوم السبت، تحرير أرض العراق بالكامل، معتبرًا أن المحافظة على وحدةِ العراق وشعبِه بأنه "أهمُ وأعظمُ إنجاز".

وقال «العبادي» في كلمة له بمناسبة النصر على تنظيم "داعش"، أوردتها وكالة الأنباء العراقية، إن "أرضَكم قد تحررتْ بالكامل وإنَ مدنَكم وقُراكُم المغتصبةَ عادتْ إلى حضنِ الوطن وحُلمُ التحريرِ أصبحَ حقيقةً وملكَ اليد، لقد أنجزنا المهمةَ الصعبةَ في الظروف الصعبةِ وانتصرنا بعونِ الله وبصمودِ شعبِنا وبسالةِ قواتِنا البطلة، وبدماءِ الشهداءِ والجرحى أثمرتْ ارضُنا نصراً تأريخياً".

وتابع العبادي، "نُعلنُ لأبناءِ شعبِنا ولكلِ العالم أنَ الأبطالَ الغيارى وصلوا لآخرِ معاقلِ داعش وطهروها ورفعوا عَلمَ العراقِ فوق مناطقِ غربي الأنبار التي كانت آخرَ أرضٍ عراقيةٍ مغتصبة"، مشيرا إلى أن علمَ العراقِ يرفرفُ اليومَ عالياً فوق جميعِ الأراضي العراقيةِ وعلى أبعدِ نقطةٍ حدودية.

وأضاف العبادي، أن "فرحةَ الانتصارِ اكتملتْ بالحفاظِ على وحدةِ العراق الذي كان على حافةِ التقسيم، وإنَ وحدةَ العراقِ وشعبِه أهمُ وأعظمُ إنجاز، فقد خرجَ العراقُ منتصراً وموحداً"، متابعًا: "سنَمضي بنفسِ العزيمةِ والقوةِ في خدمة جميعِ أبناءِ شعبِنا دون تمييزٍ وحفظِ ثرواتِه الوطنيةِ وتنميتِها وتحقيقِ العدالةِ والمساواةِ واحترامِ الحرياتِ والمعتقداتِ والتنوعِ الديني والقومي والمذهبي والفكري الذي تَزخَرُ به ارضُ الرافدين، والالتزامِ بالدستورِ والعملِ على سيادة سلطةِ القانون في جميعِ أنحاءِ البلاد".

وفي السياق ذاته، قرر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد بمناسبة "النصر الكبير" الذي تحقق على تنظيم "داعش" الإرهابي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل