المحتوى الرئيسى

اتفاقيات جديدة للتنقيب عن البترول.. اعرف التفاصيل

12/09 21:24

تعاقدت الهيئة العامة للبترول مع 3 شركات عالمية؛ للبحث عن الغاز والبترول في مناطق غرب الدين وعلم الشاويش وشرق الملاحة باستثمارات 50 مليون دولار.

وبحسب وزارة البترول، فإن هذه التعاقدات تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية فى مجال البحث عن البترول والغاز خلال العام المقبل.

كما أن شركة ترايدنت بتروليوم وقعت اتفاقية مع الهيئة العامة للبترول للبحث عن الغاز في منطقة تنمية شرق عش الملاحة "مجاويش البحرية" باستثمارات 10 ملايين دولار.

كما اتفقت الهيئة العامة للبترول مع شركة أباتشى خالدة على البحث عن الغاز والبترول في منطقة علم الشاويش بالصحراء الغربية باستثمارات 20 مليون دولار. وأن شركة أبكس انترناشيونال اتفقت مع الهيئة العامة للبترول على البحث عن الغاز والبترول في منطقة غرب الدين بالصحراء الغربية باستثمارات 20 مليون دولار.

ووفقاً للبنود الواردة بالاتفاقية، فإن التحكيم حال نشوب نزاع بين الأطراف سيكون مقره القاهرة بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي، ولا تمتلك الشركات القائمة بعمليات البحث عن البترول أى حق بالملكية أو مصالح أو حقوق عقارية.

وعند العثور على اكتشاف تجارى يمكن للهيئة العامة للبترول أو الشركة المتعاقد معها أن يؤسسا شركة للقيام بالعمليات، وسوف تكون شركة خاصة تساهم فيها الهيئة العامة للبترول والشركة كل بنسبة 50%.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل