المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يوجه بتسهيل توزيع مساعدات لـ 120 من مرضى الجذام ..صور

12/09 20:33

وجه المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل عمل جمعية أصدقاء "مرضى الجذام" لخدمة المرضى من أبناء المحافظة، والمساهمة في توفير الدعم لهذه الفئة الخاصة من المرضى، وذلك في إطار التعاون المثمر مع مؤسسات المجتمع المدني في كافة المجالات التنموية والخدمية.

ومن جانبه أكد اللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد أن المحافظ كلفه باستقبال وفد الجمعية والوقوف على كافة متطلبات تنفيذ أنشطتها الخاصة بفئة من المرضى تحتاج إلى تضافر كافة الجهود من أجل تلبية متطلبات رعايتها طبيًا واجتماعيًا، مشيرًا إلى أنه أعد تقريرًا لإطلاع المحافظ على حزمة الأنشطة التي تنفذها المؤسسة ببني سويف وآليات إمتدادها إلى مجالات أخرى.

وأشار السكرتير العام المساعد أن الجمعية قامت اليوم بتوزيع عدد من المستلزمات الطبية والمساعدات الإنسانية اللازمة لرعاية مرضى الجذام بعيادة الجذام بمديرية الصحة ، منوهًا أنه تم الإشراف على توزيع هذه المستلزمات والمساعدات تنفيذًا لتوجيهات المحافظ لتسهيل هذه المهمة الإنسانية من الدرجة الأولى.

وبدوره أكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة أن أسلوب العمل الذي يتبناه محافظ بني سويف شجع مؤسسات المجتمع المدني على خدمة المجتمع السويفي في أكثر من مجال ، مشيرًا إلى أن مشاركة "جمعية أصدقاء مرضى الجذام " اليوم هي خير دليل على نجاح نهج بني سويف في هذا المجال ، وعلى الدور الذي تقوم به الجمعية في خدمة نوعية خاصة من المرضى.

وأكد وكيل الصحة أن الجمية وفرت دعمًا قيمًا لـ 120 مريضا من مرضى الجذام في بني سويف شمل مساعدات عينية وغذائية وطبية مثل مجموعة أدوية ، وأجهزة ذبذبات لازمة للعلاج الطبيعي للمرضى ، وشمع زيت وبرافين وجلسرين وفازلين ، ومستلزمات تنظيف وتعقيم للعيادة وغيرها من المستلزمات المتنوعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل