المحتوى الرئيسى

الدوري الألماني: بايرن بطلاً للذهاب ودورتموند يخسر على ملعبه

12/09 20:18

انتزع بايرن ميونخ ثلاث نقاط مهمة عزز بهم صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) بعد أن تغلب بصعوبة على مضيفه آينتراخت فرانكفورت 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت (9 كانون الأول/ ديسمبر 2017) في الجولة 15 من الدوري.

وتقدم بايرن ميونخ بهدف سجله أرتورو فيدال في الدقيقة 20، ليرفع رصيد فريقه إلى 35 نقطة، ويكون "بطلا للخريف" وهو لقب يطلق في ألمانيا على الفريق الذي ينهي دور الذهاب في المركز الأول بالبطولة الألمانية. وحقق بايرن انتصاره الحادي عشر هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في مثلها. في المقابل توقف رصيد فرانكفورت عند 22 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف خلف بوروسيا دورتموند وأوغوسبورغ صاحبي المركز السابع والثامن على الترتيب. ْ

وقد أقيم في نفس توقيت مباراة بايرن مع فرانكفورت عصر اليوم السبت ثلاث مباريات أخرى. حيث واصل فريق بوروسيا دورتموند نتائجه السلبية وسقط في فخ الخسارة 1 / 2 أمام ضيفه فيردر بريمن. وسجل هدفي بريمن ماكسيميليانو أيجيستين وثيودور جيبر سيلاسي في الدقيقتين 26 و65 ، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لبوروسيا دورتموند بيير-إيميريك أوباميانج في الدقيقة 57 ورفع بريمن رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس عشر، وتوقف رصيد بوروسيا دورتموند عند 22 نقطة في المركز السابع.

دوتموند استضاف بريمن على ملعبه والنتيجة واضحة على لاعبي دورتموند بعد المباراة

وفي المباراة الثالثة اليوم السبت، سقط لايبزغ في فخ التعادل 2/2 أمام ماينز. وسجل هدفي لايبزغ كيفن كامبل في الدقيقة 29 وتيمو فيرنير من ركلة جزاء في الدقيقة 48 ، فيما سجل هدفي ماينز روبين كايسون في الدقيقة 39 و إيميل بيرغريين في الدقيقة 86. ورفع لايبزغ رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني، كما رفع ماينز رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

شهدت الجولة الرابعة عشرة من الدوري الألماني "بوندسليغا" عودة حامل اللقب بايرن ميونيخ إلى طريق الانتصارات بعد فوزه المستحق على هانوفر. كما شهدت هذه المرحلة تعرض لايبزيغ لخسارة كبيرة أمام هوفنهايم. (02.12.2017)

ما الذي يحدث الآن لدورتموند في الدوري؟ فبعدما كان يكتسح الأندية الأخرى في بداية الموسم، أصبح صيدا سهلا لمعظم الفرق. والآن بدأ لاعبون ينتقدون المدرب بوش في نقطة تشبه ما كان يشتكي منه لاعبون في بايرن ميونيخ من أنشيلوتي. (20.11.2017)

وفي المباراة الرابعة، خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت هامبورغ بضيفه فولفسبورغ، ليحصل كل منهما على نقطة. ورفع هامبورغ رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس عشر، كما رفع فولفسبورغ رصيده إلى 18 نقطة في المركز الحادي عشر.

أما آخر مباريات السبت، فتجري في المساء وتشهد مواجهة "ديربي" بين مونشنغلادباخ وضيفه شالكه. وتختتم الجولة الـ15 من البوندسليغا غدا الأحد بثلاث مواجهات: حيث يستضيف كولونيا منافسه فرايبوغ. ويلعب هوفنهايم مع مضيفه هانوفر، ويلتقي أوغسبورغ مع ضيفه هرتا برلين

ص.ش/ح.ع.ح (د ب أ، أ ف ب)

حتى الآن حقق بايرن ميونيخ الفوز 8 مرات في الدوري الألماني بنتيجة 7- صفر. وكانت أول مرة يحقق فيها تلك النتيجة عندما فاز على كولونيا في 15 مايو/ أيار 1971 في المرحلة الـ 31 من منافسات الدوري الألماني. وفي ذلك الموسم تساوى بايرن في النقاط مع بوروسيا مونشغلادباخ، الذي حصل على لقب البطولة.

الفوز بنتيجة سبعة أهداف نظيفة حققها بايرن للمرة الثانية أمام فريق "روت-فايس أوبرهاوزن" وكان ذلك في 19 فبراير/ شباط 1972. وللأسطورة غيرد مولر فضل كبير في هذا الفوز، إذ سجل 5 أهداف من السبعة. وساهم القيصر بيكنباور بصنع خمسة منها. وآنذاك كان الراحل أودو لاتيك مدربا لبايرن ميونخ.

فوز آخر لبايرن على أرضه بنتيجة سبعة أهداف نظيفة جاء في 6 فبراير/ شباط 1982. مهرجان الأهداف، الذي أقامه بايرن آنذاك كان أمام فريق فورتونا دوسلدورف. ثلاثة من هذه الأهداف كانت من توقيع اللاعب كورت نيدرماير. ومع ذلك لم يتمكن بايرن من الحصول على اللقب، الذي كان من نصيب هامبورغ.

في المرحلة الـ 15 من منافسات الدوري الألماني لموسم 1990/ 1991 فاز بايرن ميونيخ على أرضه بسبعة أهداف نظيفة، وكان ذلك الفوز على فريق فاتنشايد. ويرجع الفضل في هذه النتيجة إلى الدنماركي بريان لاودروب، إذ سجل هدفين وصنع ثلاثة. أما الانتصارات الأخرى لبايرن بنتيجة سبعة أهداف نظيفة، فكانت أمام بريمن مرتين عام 1980 و2013. وأمام هانوفر عام 2010 وفرايبورغ عام 2011.

أما الفوز بثمانية أهداف فقد احتفل به بايرن على أرضه أمام فريق شالكه. حيث فاز الفريق البافاري بنتيجة 1/8، وكان ذلك في 9 أبريل/ نيسان 1988. الأسطورة لوتار ماتيوس سجل ثلاثة من أهداف بايرن الثمانية، علما بأن شالكه كان متقدما في البداية بهدف سجله ماتياس شيبر.

في الموسم الماضي من الدوري الألماني فاز بايرن بنتيجة تاريخية على فريق هامبورغ. كان ذلك في 14 فبراير/ شباط 2015. وكانت نتيجة الفوز الساحق هي 8/ صفر. ستة من هذه الأهداف سجلها كلا من آريين روبين وتوماس مولر وماريو غوتزه، إذ سجل كل واحد منهم هدفين. وكان هذا الفوز هو الأعلى في موسم 2014/ 2015.

لم يكن الموسم الكروي الماضي (2014 /2015 ) هو الوحيد الذي اكتسح فيه بايرن ضيفه هامبورغ، ففي 30 مارس/ آذار 2013، فاز بايرن بنتيجة 2/9. أربعة من أهداف بايرن كانت بتوقيع كلاوديو بيزارو، أفضل هداف أجنبي في تاريخ البوندسليغا. أما هدفا هامبورغ، فحققهما جيفري بروما وهايكو فيسترمان.

في 10 سبتمبر/ أيلول 1976 لم يكن بايرن ميونخ من أفضل الفرق المنافسة في البوندسليغا، رغم ذلك تمكن من تحقيق نصر ساحق على فريق تنس بروسيا برلين، إذ هزمه بنتيجة 9/ صفر. خمسة من هذه الأهداف كانت من توقيع الأسطورة غيرد مولر، الذي سجل 28 هدفا خلال 25 مباراة شارك فيها في ذلك الموسم.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل