المحتوى الرئيسى

وزير فلسطيني: ما فعله 'الطيب وتواضروس ' تعبير عن رفضهما لوقاحة ترامب السياسية

12/09 20:15

أشاد الدكتور حسن عصفور ، وزير الثقافة الفلسطيني ، بموقف الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، والبابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، الرافض للقاء نائب الرئيس الأمريكي.

مؤكدا أن هذا الموقف يعد استنساخا لمشهد رفع "المصحف مع الصليب " الذي ظهر في عهد الاحتلال البريطاني لمصر حيث تحالف "الهلال مع الصليب " ضد الإحتلال.

وقال عصفور في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد" تعليقا علي موقف الطيب وتواضروس الرافض للقاء نائب الرئيس الأمريكي أن قضية القدس تمكنت من توحيد المسلمين والمسيحين معا في بوتقة واحدة لنصرة القضية الفلسطينية التي تشهد فصلا جديدا بعد قرار نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب الي القدس ، لافتا الى ان مافعله الزعيمان الدينيان تعبير عن التحدي والرفض التام للوقاحة السياسية التي إرتكبها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وشدد الوزير الفلسطيني علي ضرورة أن يصبح مافعله "الطيب وتواضروس" نموذجا للحكام المسئولين وذلك قبيل إنعقاد جامعة الدول العربية لاتخاذ موقف بشأن نقل السفارة ، مطالبا بضرورة أن يتوحد العرب والمسلمون علي موقف قوي ضد الولايات المتحدة الأمريكية لإثناء رئيسها عن القرار الذي اتخذه.

لافتا الي ان جميع دول العالم ومن بينهم كبار الدول المتحالفة مع البيت الأبيض وعلى رأسهم بريطانيا تقف ضد القرار ولذا لابد من استغلاله الاستغلال الأمثل لمنع تهويد القدس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل