المحتوى الرئيسى

المنطقة الأزهرية: تفعيل مبادرة "أنا الأفضل" بالفصل الدراسى الثاني | أسايطة

12/09 19:00

الرئيسيه » أخر الأخبار » المنطقة الأزهرية: تفعيل مبادرة “أنا الأفضل” بالفصل الدراسى الثاني

تبدأ المنطقة الأزهرية بأسيوط خلال الأيام المقبلة، فعاليات التجهيز والاستعداد لانطلاق مبادرة “أنا الأفضل” مرة أخرى خلال الفصل الدراسي الثانى والتي كانت قد نفذت فى 46معهدًا أزهريًا خلال العام الدراسي المنصرم، حسب الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

وأضاف عبد الحافظ أن الفترة المقبلة ستشهد بدء التحضير لتعميم تلك التجربة المفيدة جدًا لتلاميذ المرحلة الابتدائية من الصف الثاني إلي السادس علي باقي المعاهد، مؤكدًا علي ضرورة إجراء امتحان قَبَلِي لهم يتضمن قطع إملائية مختلفة، وقطع أخري للقراءة تتناسب مع أعمارهم السنية للوقوف علي مستواهم، وتدريس ثلاث حصص علي أن تحتسب من نصيب المُعلم المُشارك في المُبادرة سواء مُعلم القرآن الكريم أو اللغة العربية.

فيما أشار كمال الدين جلال، عضو المُبادرة، إلي أن المُبادرة ستبدأ فعليًا للتطبيق علي أرض الواقع خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2017/2018م ، موضحًا أنها تهدف إلي رفع المستوي التعليمي لتلاميذ المرحلة الابتدائية من ضِعاف القراءة والكتابة وتحسين مستواهم من خلال 13صوتًا يتعلمهم الطالب لمدة ثلاثة شهور.

جدير بالذكر أن الأصوات الثلاثة عشر تشمل: ثلاثة للحركات (الضمة والفتحة والكسرة) وثلاثة للتنوين (التنوين بالضم والفتح والكسر) وثلاثة للتشديد بأنواعه، وثلاثة للمد (الألف والواو والياء) والصوت الأخير للسكون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل