المحتوى الرئيسى

وليد جنبلاط يسخر من حزب الله ويدعو قائد ميليشيا عراقية لزيارة لبنان

12/09 18:44

دعا النائب وليد جنبلاط رئيس اللقاء الديمقراطي اللبناني، اليوم السبت، بشكل ساخر، قيس الخزعلي قائد ميلشيا عصائب أهل الحق العراقية، لزيارة لبنان بعد ظهوره بزي عسكري يتفقد الحدود اللبنانية.

وأثار ذلك التصرف رئاسة الحكومة اللبنانية لتعلن عن رفضها لزيارة قائد ميليشيا حدود البلاد بدون وجه حق أو بدعوة رسمية.

وقال جنبلاط عبر حسابه على "تويتر"، اليوم "يا اهلا يا اهلا يا اهلا بالاستاذ قيس الخزعلي فى ربوع لبنان... شو هل الطلة الحلوة".

وأضاف: "فى المرة القادمة حابين أن نقوم بالواجب فى الجبل. اقترح منسف عند الشيخ علي. وبالمناسبة اشتقنا للشيخ علي".

وتساءل: "لماذا ربط زيارته بالنأي بالنفس، هذا موقف قد يضر بالسياحة. الاستاذ قيس بحقله سياحة بعد قتاله لداعش".

ويأتي ذلك التعليق مستنكرا لزيارة الخزعلي للحدود اللبنانية لما فى هذا خرق واضح لمبدأ النأي بالنفس الذي اتفق عليه سعد الحريري مع حزب الله، وجاءت هذه الزيارة لتثبت العكس وإصرار حزب الله على التعاون مع ميليشيات أجنبية داخل لبنان.

وكانت قناة "العهد التابعة" لعصائب أهل الحق بثت شريطا مصورا يظهر عيمها قيس الخزعلي يقوم بجولة استطلاعية عند الحدود اللبنانية الجنوبية ويقف عند بوابة فاطمة برفقة قياديين من حزب الله اللبناني.

كذلك أوضح جنبلاط فى حوار له مع صحيفة "النهار" اللبنانية، اليوم أن "ما حصل خرق فاضح جدًا لمبدأ النأي بالنفس الذي لم يجفَّ حبره بعد. وقد وافقت عليه مكونات الحكومة مجتمعة. ما حدث على الحدود الجنوبية غير مقبول فى كل المقاييس".

وأكد جنبلاط أن الجيش اللبناني هو الجهة الوحيدة المخولة الدفاع عن الحدود الجنوبية كما الشرقية والشمالية، وكل ما عدا ذلك مخالفات واضحة وفاضحة للدستور واتفاق الطائف والميثاق الوطني، وتعريض أمن لبنان واستقلاله وسيادته للخرق.

تستضيف الفنانة غادة عادل، الفنان التونسي ظافر العابدين فى حلقتها الحادية عشر من الموسم الثاني من برنامجها الترفيهي "تعشب شاي"، الذي تنتجه شركة "ليوميديا" ويذاع على قنوات DMC، فى حلقة الإثنين. ويتحدث ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل