المحتوى الرئيسى

زاهي حواس من الشرقية: أدعم السيسي لفترة رئاسية قادمة

12/09 18:32

أعلن الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، عن دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية مقبلة، موضحًا أنه قد تمكن من إعادة هيبة مصر بين الدول، وعمل على توفير الأمن لها والحفاظ عليها من الأعداء الغاشمين.

جاء ذلك خلال إلقاءه محاضرة تثقيفية بعنوان «أسرار الفراعنة» بجامعة الزقازيق، والتى تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب فى إطار فعاليات الموسم الثقافى بهدف تعريف الشباب بعظمة تاريخ مصر.

وأوضح حواس أن الجيش المصرى هو من حمى آثار مصر، مشيرًا إلى أن الآثار والمعالم التاريخية فى اليمن والعراق قد تم القضاء عليها، إلا أن حضارتنا لم يستطع أحد المساس بها، كما حدث فى البلاد العربية حين حطم المتأسلمون الآثار بحجة أنها أصنام.

وفى حديثه، أكد أن سيناء لطالما كانت مقصدًا لكل الأعداء والمحتلين، وقد عمل ملوك الفراعنة على تأمينها على مر العصور خوفًا من أطماع الأعداء.

وقد تفقد الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، متحف آثار جامعة الزقازيق، برفقة الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة، والدكتورة ميرفت عسكر، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة، مشيدًا بمتحف جامعة الزقازيق الذي يعرض اكتشافات بئر تل بسطة الذي زاره السيد المسيح وأمه السيدة مريم العذراء.

افتتح اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، اليوم، وحدة العناية المركزة بمستشفى النساء والتوليد، بعد تطويرها بتكلفة مليون جنيه دعمًا من رجال الأعمال بالمحافظة. وتفقد المحافظ أقسام مستشفى النساء والتوليد ...

نظّم مجلس جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، اليوم السبت، أمام مبنى الإدارة المركزية بالحرم القديم، وقفة احتجاجية سلمية تنديدًا بقرار ترامب الساقط بتحويل السفارة الأمريكية إلى مدينة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل