المحتوى الرئيسى

مطار القاهرة يستقبل شحنة نظائر مشعة قادمة من تركيا

12/09 17:57

استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، مساء اليوم السبت، شحنة نظائر مشعة قادمة من تركيا لصالح شركة «سيمتوتريد»؛ لاستخدامها فى علاج الأورام بعدد من المستشفيات، حيث تم اتخاذ الإجراءات الأمنية والتأمينية المتبعة فى تلك الحالات.

وقدمت شحنة النظائر، التى تبلغ 7 طرود، وتزن حوالى 117 كجم من النظائر المشعة، على متن رحلة الخطوط التركية رقم 694 القادمة من إسطنبول، حيث تولى فريق فنى من خبراء هيئة الطاقة الذرية فحص الطرود للتأكد من عدم صدور إشعاعات أعلى من المعدلات الطبيعية قبل الإفراج عنها.

وقد تم تفريغ الشحنة من مخزن الطائرة، ونقلها على سيارة نقل، وتوجهت وسط حراسة إلى مخازن الشركة فى إطار إعدادها للاستخدام فى علاج الأورام بعدد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.

افتتح اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، اليوم، وحدة العناية المركزة بمستشفى النساء والتوليد، بعد تطويرها بتكلفة مليون جنيه دعمًا من رجال الأعمال بالمحافظة. وتفقد المحافظ أقسام مستشفى النساء والتوليد ...

نظّم مجلس جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، اليوم السبت، أمام مبنى الإدارة المركزية بالحرم القديم، وقفة احتجاجية سلمية تنديدًا بقرار ترامب الساقط بتحويل السفارة الأمريكية إلى مدينة ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل