المحتوى الرئيسى

أبو مازن يفكر فى لقاء السيسي للتشاور بشأن قرار ترامب «القدس عاصمة إسرائيل»

12/09 17:47

كشف مسؤول فلسطيني مقرب من الرئيس محمود عباس «أبو مازن» أن الأخير قد يتوجه إلى القاهرة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل التشاور فى قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول مدينة القدس المحتلة.

وأضاف المسؤول، بحسب صحيفة «دنيا الوطن» الفلسطينية، أن أبو مازن غاضب من ردود الفعل العربية «الرسمية» على قرار ترامب، التي كانت أشبه بالصامتة، مشيرًا إلى أنه غير الموقف المصري والأردني والتركي، لم يكن هناك مواقف قوية.

وأوضح أن «عدة اجتماعات ستعقد فور عودة الرئيس مباشرة، منها اجتماع مهم للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وكذلك اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح، ثم البدء فى التحضير لعقد اجتماعات المجلس المركزي لمنظمة التحرير، وتأخير هذا الأخير هو خطأ، وعقده تأخر لسنوات وهذا أمر غير مبرر»، مشيرًا إلى أن الإدارة الأمريكية أعطت السلطة الفلسطينية فرصة ذهبية للانضمام للمنظمات الدولية والحقوقية، والتي تضع أمريكا «فيتو» عليها.

وكان ترامب أعلن، الأربعاء الماضي، اعتراف الولايات المتحدة بمدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني، مما أثار غضبا فلسطينيا وعربيا وإسلاميا.

افتتح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم، وحدة العناية المركزة بمستشفى النساء والتوليد بعد تطويرها بتكلفة مليون جنيه دعمًا من رجال الأعمال بالمحافظة. وتفقد المحافظ أقسام مستشفى النساء والتوليد ...

نظّم مجلس جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، اليوم السبت، أمام مبنى الإدارة المركزية بالحرم القديم، وقفة احتجاجية سلمية تنديدًا بقرار ترامب الساقط بتحويل السفارة الأمريكية إلى مدينة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل