المحتوى الرئيسى

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: 'الحوثي' تتحمل مسئولية إجلاء الموظفين الأمميين من صنعاء

12/09 17:47

حمل المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى الأمم المتحدة السفير خالد حسين اليماني، اليوم السبت، ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران المسئولية الكاملة عن إجلاء موظفي الأمم المتحدة بعد الأحداث الدامية الأخيرة فى صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن اليمانى قوله - خلال اجتماع رفيع المستوى للمانحين والخاص بدعم صندوق الأمم المتحدة المركزي للاستجابة الطارئة - إن إجلاء موظفي الأمم المتحدة يؤثر على الأنشطة الإغاثية والإنسانية فى وقت تواجه اليمن جملة من التحديات منها الاحتياجات الغذائية ومعدلات سوء التغذية المرتفعة، والوضع الصحي المتدهور، وعدم دفع المرتبات فى مناطق سيطرة الانقلاب.

وأضاف أن صنعاء المحتلة من قبل ميليشيا إيران تعيش هذه الأيام أحلك لحظات تاريخها، حيث لم تتوقف حتى اللحظة الجرائم والمجازر التي ترتكبها الميليشيات بحق قيادات وكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام بعد اغتيال الحوثيين للرئيس السابق على عبدالله صالح.

وأشار إلى أن صندوق الأمم المتحدة المركزي للاستجابة الطارئة قدم - خلال عام 2017 - مساعدات لمواجهة الحالات العاجلة فى اليمن بأكثر من 25 مليون دولار، وهو مبلغ يزيد بـ10 ملايين دولار عما قدمه الصندوق لليمن فى عام 2016، وذلك نتيجة لتدهور الوضع الإنساني بشكل أكبر خلال هذا العام وظهور وباء الكوليرا.

وقال إن الحكومة ستظل تمد يدها للسلام وإنهاء الحرب وإنهاء هذه المعاناة الإنسانية المؤلمة، التي يواجهها الشعب اليمني، وأن على المجتمع الدولي أن يضغط الآن أكثر من أي وقت مضى على هذه الميليشيات الانقلابية للعودة إلى طاولة المشاورات لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216.

افتتح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم، وحدة العناية المركزة بمستشفى النساء والتوليد بعد تطويرها بتكلفة مليون جنيه دعمًا من رجال الأعمال بالمحافظة. وتفقد المحافظ أقسام مستشفى النساء والتوليد ...

نظّم مجلس جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، اليوم السبت، أمام مبنى الإدارة المركزية بالحرم القديم، وقفة احتجاجية سلمية تنديدًا بقرار ترامب الساقط بتحويل السفارة الأمريكية إلى مدينة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل