المحتوى الرئيسى

الأعلى لتنظيم الإعلام : القدس أرض عربية محتلة | الصباح العربي

12/09 17:42

 أدان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، القرار أحادى الجانب الذى أصدره الرئيس الأمريكى ترامب؛ بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مدعيًا أنها عاصمة لإسرائيل، مستندا إلي دوافع واهية ضعيفة.

وأكد المجلس، أن القدس أرض عربية محتلة ولم ولن تكون يومًا عاصمة لإسرائيل، وسبق ذلك القرارات الصادرة من الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية وكافة لمنظمات الدولية، وليس صحيحًا ما يقوله الرئيس ترامب من أن الولايات المتحدة بهذا القرار تتخذ قرارًا لا علاقة له بالوضع النهائى للأرض الفلسطينية المحتلة، وهذه مغالطة أخرى؛ لأن قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن جميعا تؤكد أن القدس من قضايا الوضع النهائى يتحدد مصيرها فى مفاوضات مباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى. 

وأوضح أن القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين العربية وأن أى قرار يخالف ذلك يمثل مشاركة فعلية فى العدوان الإسرائيلى ضد فلسطين والأمة العربية. 

وأشاد المجلس، بالموقف العالمى من القرار، معلنًا تأييده لموقف مصر الذى أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذى حذر من خطورة العبث بالوضع القانونى للقدس فى إطار القرارات الدولية وضرورة عدم تعقيد الوضع من خلال اجراءات احادية تقوض فرص السلام فى الشرق الأوسط.

كما ثمّن المجلس، التحرك الشعبى العالمى والعربى والمصرى المندد والمناهض للقرار الامريكى، مطالبًا النقابات المهنية المصرية بأن يكون تحركها واعيا ومدروسا وألا يتيح الفرصة لاندساس اعضاء جماعة الاخوان الإرهابية التى ترغب فى تحويل المسيرات السلمية الى فوضى تسعى لها للعودة الى المشهد السياسي مرة أخرى.

وناشد المجلس، النقابات المهنية المختلفة، التحرك وفقا للقانون، وأن تسعى أيضًا للتواصل مع كل المنظمات العالمية للوقوف ضد هذا القرار، كما يطلب المجلس من وزارة الداخلية تأمين المسيرات الشعبية المعبرة عن الغضب الشعبى وحراستها من اندساس عناصر تسعى للفوضى.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل