المحتوى الرئيسى

مسؤول سوداني بارز: نحيي الأزهر وإمامه الأكبر وانتفاضة أبنائه لأجل القدس - صوت الأمة

12/09 17:19

أشاد الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل، وزير خارجية السودان الأسبق، بموقف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تجاه قضية القدس، مؤكدًا أن علماء الازهر عودوا العالم أجمع على أن يكونوا في المقدمة عندما يحل خطب جلل بالأمة الإسلامية.

وأضاف مندوب السودان لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف، في رسالة أرسلها إلى صفحة الأزهر الشريف على الفيس بوك، أن علماء الأزهر وقفوا في وجه الاستعمار في مصر وخارجها وحاربوا كل محاولات المساس بالإسلام وبالمقدسات الإسلامية.

وأشار عثمان إلى أن الإمام الأكبر معروف بمواقفه القوية الداعية للإسلام الوسطي الرافض للتطرف والإرهاب، وله موقف واضح من القضية الفلسطينية ومن المقدسات الإسلامية لذا جاء قرار فضيلته برفضه الشديد لإعلان الرئيس الأمريكي القدس عاصمة لإسرائيل.

وتابع أن الإمام الأكبر له صوت مسموع فى الغرب وسط المجموعات الإسلامية والمسيحية وله علاقات واسعة مع المؤسسات الدينية فى الغرب، مضيفًا: "نحيي الطيب ونحيى وقفته التاريخية، كما نحيي الأزهر الشريف بعلمائه وأساتذته وطلابه الذين انتفضوا بالأمس للقدس، وما ضاع حق وراءه مطالب، وختم بقوله تعالى: "إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ". صدق الله العظيم.

الأزهر الشريف يبدأ التحضير للمؤتمر العالمي لنصرة القدس

تركيب غطاء لـ 18 بالوعة أمطار بمنشأة ناصر ورفع كفاءة شارع "الأزهر"

بعد رفضه لقاء نائب الرئيس الأمريكي.. شيخ الأزهر يتصدر قائمة الأكثر تداولا على "تويتر"

خناقة الفتاوى.. داعية سلفي يتهم خريجي الأزهر بشذوذ الفتوى.. والملاح يتهم "السلفيين".. رئيس دينية النواب: الأزهر منكم براء

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل