المحتوى الرئيسى

ورشة عمل لأطفال 57357 بالسكة الحديد.. ومؤسسة الاحتفالية: نسعى لمساعدتهم بالترفيه.. ومديرة المتحف: نرحب بوجودهم.. فيديو وصور

12/09 17:06

مؤسسة ورشة العمل: نسعى لمساعدة أطفال 57357 بالشفاء الروحى بالفن والموسيقى مديرة متحف السكة الحديد: سعداء بمشاركة الأطفال أنشطتهم الطلاب المنظمون: هدفنا تغيير مفهوم المتحف لدى الأطفال مؤسسة "بيت الخير": عملنا تطوعى ونهدف لمساعدة الأطفال

قررت دكتورة جامعية مساعدة أطفال 57357 بشكل مختلف، فقررت أن تنظم لهم احتفالية وورشة عمل لتساعدهم فى أنشطتهم كالرسومات وغيرها لإيمانها بأن نسبة من الشفاء الروحى تتمثل فى الفن والموسيقى والترفيه وساعدها طلابها فى ذلك، وفكرت فى المكان فكان متحف هيئة السكة الحديد هو الملتقى لمساعدتهم وترفيهم وسط مقتنيات تاريخية عريقة من جانب وتغيير مفهوم المتحف من جانب آخر.

ورحبت إدارة المتحف بتواجد أطفال السرطان وممارسة أنشطتهم، كما قام رئيس هيئة السكة الحديد بتقديم الهدايا لهم عقب انتهاء برنامج الاحتفال.

وشاركت عدسة "صدى البلد" في احتفال الأطفال وأنشطتهم، كما التقت بمسئول الاحتفال "رؤيات الخطيب"، ومديرة المتحف، وعدد من الطلاب، بالإضافة إلى المساعدين فى تنظيم الاحتفال "مؤسسة بيت الخير".

وأعربت ناهد الخطيب، مدير متحف السكة الحديد، عن سعادتها بتواجد أطفال 57357 بمتحف السكة الحديد وممارسة أنشطتهم المختلفة به، مؤكدًة أن كل ما يهم إدارة المتحف هو رؤية السعادة على وجوه الأطفال.

وقالت "الخطيب" إن إدارة المتحف ترحب بأى نشاط داخل المتحف لتغيير مفهوم المتحف لدى المصريين بأنه يحتوى على آثار فقط وليس به أى وسائل للترفيه، موضحًة أن هيئة السكة الحديد رحبت بشكل أكبر بأطفال 57357.

وأضافت "الخطيب، مستشار وزير الزراعة ومدرس بكلية تكنولوجيا ومعلومات حلوان، أنها مؤسسة فعالية الاحتفال بأطفال 57357 بمتحف السكة الحديد، وذلك للمساعدة بشفاء الأطفال بنسبة 10%؛ حيثُ إن خروج المريض من أجواء المستشفيات يساعده على الشفاء ويدعم أهالي المريض.

أما عن فكرة الحدث، فقد أوضحت "الخطيب" لـ"صدى البلد"، أن بداية الفكرة هي معاملة الأطفال المرضى على أنهم أقوياء قادرون على تخطى المحنة دون الإشفاق عليهم أو النظر إليهم بعين الرحمة والذى يجرحهم بشكل أكبر.

وأشادت بمرونة تعامل إدارة السكة الحديد معها، خاصًة عند العلم بأنهم أطفال مرضى.

وعند سؤالها عن برنامج الاحتفالية، أجابت أن البرنامج يستمر لمدة ساعتين ونصف الساعة، ويبدأ بتلوين رسومات القطارات والرسم بالألوان، ثم يتبعه الرسم بالطين الصلصال الصحية، ثم مسرحية للعرائس المتحركة، وتقدم وجبة الغذاء ويتم توزيع الهدايا من قبل هيئة السكة الحديد في نهاية البرنامج.

وأكدت أنها تؤمن بأن الفن والموسيقى جزء من الشفاء الروحى، وتابعت قائلًة: "اخترت متحف السكة الحديد لما به من مقتنيات تاريخية عريقة، ومرونة الإدارة فى التعامل مع كل ماهو جديد، وفى نفس الوقت تغيير مفهوم المتحف لدى الآخرين والأطفال بشكل خاص، وأنه مكان يمكن أن تتوالى به الأنشطة"، مشيدًة بدور طلابها فى مساعدتها ليخرج الاحتفال بشكل منظم.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل