المحتوى الرئيسى

وزير النقل يشارك فى ملتقى تكريم رائد هندسة التربة والأساسات بهندسة عين شمس

12/09 16:30

شارك الدكتورهشام عرفات وزير النقل، اليوم السبت، فى فعاليات الملتقى الخاص بتكريم الدكتور فاروق القاضي أستاذ هندسة التربة والأساسات، الذي نظمته كلية الهندسة بجامعة عين شمس؛ وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور عميد كلية هندسة عين شمس؛ والدكتور عمرو علي عبد الرحمن رئيس قسم الهندسة الإنشائية وعدد من الأساتاذة والخبراء فى مجال هندسة التربة والأساسات.

تحدث خلال الملتقى عدد من أساتذة الهندسة عن الدور الكبير الذي ساهم به الدكتور فاروق القاضي فى مجال دراسة الأساسات وعدد المشروعات والرسائل العلمية التي أشرف عليها، وما أثراه من أبحاث فى هذا المجال شكلت نقلة نوعية فى مجال الأساسات بمصر.

وخلال كلمته، أعرب الدكتور هشام عرفات عن سعادته بوجوده فى تكريم رائد هندسة التربة والأساسات الذي ساهم فى تطوير وإثراء هذا المجال، لافتًا إلى أنه يعتز بتواجده فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس، فهو يتشرف بأنه أحد خريجي هذا الصرح العلمي وأنه لا يتوانى فى المشاركة فى تكريم علماء مصر فى مجال الهندسة تقديرًا لما قاموا به فى خدمة الوطن.

كما قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل بعرض بحث عن الأساليب التقنية الحديثة فى تدعيم جسور الطرق وذلك لمعالجة الانهيارات المتاخمة مباشرة لمجاري مائية بما يساهم فى معالجة انهيارات جسور الطرق وأمان حركة السيارات والمرور.

نظّم مجلس جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، اليوم السبت، أمام مبنى الإدارة المركزية بالحرم القديم، وقفة احتجاجية سلمية تنديدًا بقرار ترامب الساقط بتحويل السفارة الأمريكية إلى مدينة ...

حرص عدد كبير من نجوم الفن على التواجد بجانب الفنانة القديرة نادية لطفي، أثناء حصولها على الدكتوراه الفخرية من قبل أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، والتي منحتها لها داخل مستشفى المعادي ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل